TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبرم اتفاقية مع اليابان لزيادة تنافسية المنشآت الصغيرة والمتوسطة

السعودية تبرم اتفاقية مع اليابان لزيادة تنافسية المنشآت الصغيرة والمتوسطة
تشمل الاتفاقية تبادل المعرفة والخبرات لتحسين البنية التحتية المؤسسية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء، عن مصادر مطلعة، أن وزارة التجارة والاستثمار السعودية أبرمت اتفاقية مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، للمساهمة في رفع القدرات التنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأسواق العالمية.

وتهدف الاتفاقية، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية"، إلى تعزيز التعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في البلدين، شاملاً التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وتشمل الاتفاقية تبادل المعرفة والخبرات لتحسين هذه المنشآت والبنية التحتية المؤسسية، ومنها تبادل البيانات والمنشورات الخاصة بالسياسات والتدابير والتطبيقات التي تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز الشراكات بين مؤسسات الدعم المتخصصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير المعلومات حول المعارض من أجل تعزيز التفاعل والتعاون بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.

وتستهدف هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة رفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35%، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وقال وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ماجد بن عبدالله القصبي، في وقت سابق إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الأساسي لأي اقتصاد والركيزة الأساسية للتنمية.