TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين المؤشرات الكويتية عند الإغلاق..والبيانات الفصلية المُحفز الوحيد

تباين المؤشرات الكويتية عند الإغلاق..والبيانات الفصلية المُحفز الوحيد
لا يزال هناك نظرة إيجابية على الأسهم الكبيرة وخاصة التي أُدرجت في مؤشر فوتسي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، حيث واصل المؤشر الرئيسي انخفاضه لليوم الرابع على التوالي ليتراجع 0.3%، فيما ارتفع "الأول" و"العام" بنسب 0.3% و0.09% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو": "تستمر التباينات بالسوق مع ابتعاد المضاربين في الفترة الماضية عن السوق مع توقعات بأن تشهد الفترة القادمة عزوفاً من قبل المستثمرين مع اقتراب شهر رمضان وموسم الإجازات كما هو متعارف عليه تاريخياً".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أنه لا يزال هناك نظرة إيجابية على الأسهم الكبيرة وخاصة التي أُدرجت في مؤشر فوتسي والتوقعات باستقطابها للمزيد من السيولة، مُشيراً إلى أن بيانات الأرباح للربع الأول من 2018 تبقى هي المُحفز الوحيد في الوقت الراهن.

فنياً، قال دياب: "لا تزال النظرة غير واضحة في الوقت الراهن مع احتمال الضغط مرة أخرى على مستوى الدعم عند 4768 نقطة، والذي إذا ما تم كسره للأسفل يتجه به إلى 4650 نقطة".

وأضاف: "إقفال المؤشر فوق مستوى المقاومة الأولي عند 4,800 نقطة يُعد إشارة جيدة قد تشجع على رؤية بعض عمليات الشراء نحو 4820 نقطة و 4837 نقطة على التوالي".

وتراجعت اليوم مؤشرات 7 قطاعات يتصدرها السلع الاستهلاكية بنسبة 1.56%، فيما ارتفعت مؤشرات 4 قطاعات بصدارة الخدمات المالية بنحو 1.15%.

وتصدر سهم "المصالح العقارية" تراجعات البورصة اليوم بانخفاض نسبته 14.17%، فيما جاء سهم "أعيان العقارية" على رأس الارتفاعات بقرابة 10%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 14.6% إلى 12.08 مليون دينار مقابل 10.54 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 45.1% إلى 98.95 مليون سهم مقابل 68.19 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة في البورصة بشكل عام بقيمة 1.54 مليون دينار مرتفعاً 0.82%، فيما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 25.82 مليون سهم مُستقراً عند سعر 13.8 فلساً.

للمزيد ...

انطلاقة خضراء لمؤشري السوق الكويتية "الأول" و"العام".. و"الرئيسي" بالأحمر