TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نور بنك يدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار في ناسداك دبي

نور بنك يدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار في ناسداك دبي
يعد هذا الإدراج هو إدراج الصكوك الثاني من جانب نور بنك في ناسداك دبي

دبي - مباشر: رحبت بورصة ناسداك دبي، اليوم الثلاثاء، بإدراج صكوك نور بنك، أحد البنوك بالإمارات، والتي بلغت قيمتها 500 مليون دولار أمريكي. 

ووفقاً لبيان للسوق، يعد هذا الإدراج هو إدراج الصكوك الثاني من جانب نور بنك في البورصة العالمية في المنطقة، وذلك عقب إدراج سابق بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2016.

وكان أحدث إصدار صكوك لنور بنك مدتها خمس سنوات والتي تمت تغطية الاكتتاب فيها 2.1 مرة بعد الحملة الترويجية.

ويقدم نور بنك مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات المطابقة للشريعة الإسلامية في قطاعات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات وإدارة الثروات والتأمين والخزانة والتداول.
 
ويؤكد إدارج الصكوك من جانب البنك على دور دبي بوصفها المركز العالمي لإدراجات الصكوك من حيث القيمة، والتي يبلغ إجماليها 59.72 مليار دولار أمريكي. 

وتلتزم ناسداك دبي بتوفير بنية تحتية فعالة في بيئة تنظيمية عالمية المستوى لنور بنك وغيره من جهات إصدار الصكوك الأخرى.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.
وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.