TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للتنمية" توقع 3 عقود لجزيرة جيوان بـ334 مليون ريال

"المتحدة للتنمية" توقع 3 عقود لجزيرة جيوان بـ334 مليون ريال
جانب من الاتفاقيات الموقعة

الدوحة - مباشر: وقعت شركة المتحدة للتنمية، المدرجة ببورصة قطر، 3 عقود إنشائية استراتيجية بقيمة 334 مليون ريال، تطوير "جزيرة جيوان"، وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر 2018 العقاري.

وتعتبر "جزيرة جيوان" هي أضخم مشروعات التطوير العقاري التي تعمل عليها الشركة، علماً بأنها تقع بجوار مشروعها "اللؤلؤة-قطر" على مساحة إجمالية تناهز 400 ألف متر مربع، وتوفر وحدات لتلبية متطلبات السكن والاستثمار.

وأوضحت الشركة وفق بيان على موقعها الإلكتروني، أمس الاثنين، أنه تم إسناد مسؤوليات إدارة المشروعات في الجزيرة إلى شركة فايسفول أند جولد، التابعة لشركة إس إن سي لافليان.

وتنص الاتفاقية على إسناد مسؤولية وضع استراتيجيات التسليم وبرنامج المشروع والعمل مع مختلف أصحاب المصلحة لضمان الالتزام بمهل التسليم، بالإضافة إلى إدارة وتعيين الاستشاريين والمقاولين الآخرين الذين سيقومون بالعمل في مختلف أنحاء المشروع، علماً بأن الشركة باشرت عملها في الوقت الحالي بتطوير التصميم الموضوع وتوفير خيارات للمراجعة التقنية والهندسية.

أما العقد الثاني فقد تم توقيعه مع شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية لتنفيذ خدمات الاستشارات التصميمية المتعلقة بالتخطيط الرئيسي والبنية التحتية والهندسة المعمارية والخدمات الاستشارية الهندسية في المشروع.

ووقع العقد الثالث مع شركة الشرق الأوسط للجرف، تًكلف بموجبها الأخيرة بتنفيذ الأعمال البحرية التي تشمل التجريف والاستصلاح البحري، وبناء الشواطئ الرملية، وبناء جدار الرصيف البحري والحماية الصخرية للشواطئ، وحواجز الأمواج لجزيرة جيوان، وذلك على أن تبدأ أعمالها الإنشائية في شهر مايو المقبل وتستمر لأكثر من سنة ونصف.

وكانت المتحدة للتنمية قد وقعت مع شركة فودافون قطر، اتفاقية أمس الاثنين؛ لتزويد "جزيرة اللؤلؤة – قطر" بشبكة ألياف ضوئية تصل سرعتها إلى 1 جيجابيت في الثانية.

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت قطر، تراجع سهم المتحدة للتنمية 0.28% عند سعر 14.19 ريال، محققاً تداولات بقيمة 3.6 مليون ريال وزعت على 255.7 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

فودافون توقع اتفاقية مع "المتحدة للتنمية" بمؤتمر سيتي سكيب قطر

سيتي سكيب قطر..المتحدة للتنمية تنفذ مشروع جزيرة جيوان بـ2.5مليار ريال

الأرباح الفصلية لـ"المتحدة للتنمية" تتقلص 40%.. وتوصية بتوزيع نقدي