TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربي للإنماء يمنح مصر 200 مليون دولار لتطوير شبكة الكهرباء

العربي للإنماء يمنح مصر 200 مليون دولار لتطوير شبكة الكهرباء
العربي للإنماء يمنح مصر 200 مليون دولار لتطوير شبكة الكهرباء

القاهرة - مباشر: وقعت مصر مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، اتفاق مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء بقيمة 60 مليون دينار كويتي ما يعادل 200 مليون دولار أمريكي.

ووقعت الاتفاقية وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، مع رئيس مجلس الإدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف يوسف الحمد، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.

وقالت الوزيرة، إن المشروع يهدف إلى الإسهام في تلبية الطلب على الكهرباء في المناطق ذات الأحمال الكهربائية المتزايدة، وذلك من خلال تطوير وتوسعة شبكة نقل الكهرباء عن طريق إنشاء محطات تحويل على التوترات 500 ك.ف و220 ك.ف و66 ك.ف و22 ك.ف و11 ك.ف.

وأضافت سحر نصر، أنه سيتم إضافة خطوط هوائية وكابلات أرضية لربط المحطات الجديدة بالشبكة من خلال إنشاء محطات تحويل جديدة في كل من الحوامدية بسعة 2250 م.ف.أ، والعين السخنة بسعة 1500 م.ف.أ، وغرب دمياط بسعة 1500 م.ف.أ، 

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم توريد وتركيب قواطع كهربائية وقضبان ربط، ومحولات وأنظمة قياس وحماية وتحكم، وأنظمة اتصالات، وخطوط هوائية وكابلات أرضية.

من ناحيته، أشار رئيس الصندوق العربي، إلى أن إجمالي محفظة التعاون مع الصندوق حتى الآن بلغت نحو 1.5 مليار دينار كويتي بما يعادل نحو 5 مليارات دولار أمريكي.

وأكد عبداللطيف الحمد، أن هذه التمويلات خُصصت للمساهمة في تمويل مشروعات مجالات الكهرباء والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والنقل والسياحة والغاز الطبيعي والزراعة والري.​

كانت الوزيرة قالت في مطلع أبريل الجاري، إن مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وافق على 3 منح بقيمة 825 ألف دينار كويتي بما يعادل 2.8 مليون دولار.

تفضيلات الأخبار

وزيرة: "العربي للإنماء" يعتمد 3 منح لمصر بـ2.8 مليون دولار

البنك الدولي يمنح مصر 500 مليون دولار لتطوير التعليم