TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أزمة جديدة تواجه "ستاربكس" بعد واقعة "التمييز العنصري"

أزمة جديدة تواجه "ستاربكس" بعد واقعة "التمييز العنصري"

تواجه سلسلة مقاهي "ستاربكس" العالمية أزمة جديدة بعد أيام قلائل من أزمة التمييز العنصري التي وقعت بأحد فروعها في بنسلفانيا.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن الشرطة في مدينة أتلاتنا الأمريكية فتحت تحقيقاً مع إدارة مقاهي "ستاربكس" بعد اكتشاف وجود كاميرا مراقبة بأحد فروعها.

وعثرت عميلة الأسبوع الماضي على كاميرا كانت متواجدة تحت مكان لتغيير ملابس الأطفال، حيث أزالت الكاميرا وأبلغت مدير الفرع الذي أخطر الإدارة.

وقال متحدث باسم ستاربكس: "كنا قلقون للغاية لمعرفة هذا الأمر ونحن ممتنون لعملائنا وشركائنا الذين اتخذوا إجراءات لإشراك السلطات المحلية".

وجصل مدير الفرع على كاميرا المراقبة للشرطة من أجل تفقدها، وبحسب ما ورد في تقارير إعلامية محلية، فقد عثرت السلطات على 25 مقطع فيديو تم تخزينها على الكاميرا، بما في ذلك العديد من الصور التي أظهرت أن الأشخاص يستخدمون دورة المياه.

وقال أحد الضباط إن الكاميرا كانت تحتوي على تسجيل فيديو مدته تقترب من الساعة، وأن رجال المباحث اكتشفوا وجود من 8 إلى 10 رجال ونساء مسجلين على شريط الفيديو المسجل، أثناء تواجدهم في دورة المياه"

وفيما لم يتم تحديد أي من المشتبه بهم، فإن الشرطة تقول إن المسؤول عن ذلك الفيديو، يواجه تهمة التنصت.

وكانت "ستاربكس" أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن إغلاق أكثر من 8 آلاف فرع في الولايات المتحدة، على خلفية تعرضها لانتقادات حادة بعد اعتقال شخصين "ذو بشرة سمراء" داخل أحد مقاهي "ستاربكس" في ولاية بنسلفانيا مؤخراً.

وطلب العاملون الشرطة للشابين للاشتباه بهما بعد جلوسهما فترة دون أن يطلبا شيئاً رغم أنه كان هناك زبائن آخرين "من البِيض" لم يطلبوا شيئاً هم أيضاً.

وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت قراراً بإغلاق أكثر من 8 آلاف فرع في الولايات المتحدة بنهاية مايو المقبل من أجل تدريب موظفيها ضد التمييز العنصري.

وذكرت "ستاربكس" في بيانها إن برنامج التدريب ضد العنصرية سيتم تقديمه لحوالي 175 ألف موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم 29 مايو القادم.

اقرأ أيضا

من "آبل" لـ "ستاربكس".. كيف واجهت الشركات العالمية "التمييز العنصري"؟