TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أسواق العثيم" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة

عمومية "أسواق العثيم" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة
بدء توزيعات 2017 بتاريخ 10 مايو المقبل
أسواق ع العثيم
4001
-0.15% 13.00 -0.02

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسواق عبد الله العثيم، في اجتماعها يوم أمس الاثنين، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2017، بواقع 3 ريالات للسهم، تمثل 30% من رأس المال، ووافقت على منح سهم مجاني لكل سهم مملوك.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين لدى مركز "الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

وأضافت "أسواق العثيم"، أنه سيتم البدء في توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين وإيداعها في محافظهم البنكية اعتبارا من يوم الخميس الموافق 10 مايو 2018، وذلك عن طريق مصرف الراجحي.

ووافقت عمومية الشركة، على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 25 سبتمبر 2017، بما تم توزيعه من أرباح مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من العام 2017 بواقع رياليين للسهم، تمثل 20% من رأس المال.

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أن الجمعية وافقت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 450 مليون ريال، إلى 900 مليون ريال، وذلك بمنح سهم واحد مجاني لكل سهم مملوك، وبنسبة زيادة 100%.

وتتم الزيادة في رأس مال الشركة عن طريق رسملة 112.52 مليون ريال من حساب الاحتياطي النظامي، و337.48 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وعدلت الجمعية بعض مواد النظام الأساسي، والمتعلقة بزيادة رأس المال، والصكوك وأدوات الدين، ومكافآت أعضاء المجلس.

وأقرت عمومية "أسواق العثيم"، عن العام 2017، تقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 86.86 ريال بعد موافقة الجمعية على الزيادة، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

ولفتت "تداول"، إلى أن مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) سيقوم بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس الموافق 26 أبريل الجاري.

وأنهى السهم تعاملات الأحد على ارتفاع نسبته 0.2%، بمستوى 86.86 ريال.