TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج البنوك تبشر مستثمري الأسهم الإماراتية

نتائج البنوك تبشر مستثمري الأسهم الإماراتية
بعض الأسهم القيادية تعاني الضعف الواضح

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر"، أن تدفع نتائج القطاع المصرفي الفصلية والتي بدأ الإعلان عنها مؤخراً بعض المحافظ للاستثمار لشراء الأسهم الإماراتية؛ ومن ثَمَّ عودة المكاسب للمؤشرات.

وبنهاية جلسة أمس، ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.23%، فيما تراجع مؤشر سوق دبي 0.57%، بالغاً 3061.97 نقطة.

ومثّل القطاع المصرفي صمام الأمان للأسواق من تفاقهم الخسائر في دبي بجلسة الأمس؛ حيث ارتفع 0.68% بفضل سهم دبي الإسلامي الذي صعد 0.55% والإمارات دبي الوطني 1.44%. 

وفي أبوظبي أغلق قطاع البنوك  متماسكاً مع استقرار سهم أبوظبي الأول وارتفاع أبوظبي التجاري 1.14%.

وقال المحلل الفني جمال عبدالحميد، لـ"مباشر"، إن نتائج البنوك الجيده الفصلية التي تعلن عنها يوماً بعد يوم إيجابية، مشيراً إلى أن هناك توقعات حيال نتائج الشركات الكبرى ككل.

وأمس أظهرت النتائج المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي ارتفاعاً في أرباحه 2.2% لـ590.4 مليون درهم، كما ارتفعت أرباح بنك المشرق الفصلية 9.5% إلى 598.166 مليون درهم.

وأضاف: "ننظر إلى الأسعار التي وصلت لها الأسهم ما زالت مغرية للتمركز، وننصح بها لأن كل الدلائل المحيطه بالأسواق تعتبر دلائل جيدة، وفي مقدمتها ارتفاع البترول.

وتوقع أن يخرج مؤشر سوق دبي من المستويات ويخترق المؤشر3103، والوصول إلى 3152 نقطة.

وأشار إلى أن جلسة الأمس أكدت الجمود وعدم الثقة ما زالا يسيطران على أداء الأسهم المحلية، وسط هبوط مستويات السيولة حيث وصلت في دبي إلى 161 مليون درهم و193.5 مليون درهم في أبوظبي.

وبيّن أن بعض الأسهم القيادية تعاني الضعف الواضح، ومنها سهم إعمار الذي لامس النقطة 5.51 وأغلق 5.6 درهم، وسهم داماك الذي كسر مستوى 3 دراهم، وأغلق أمس 2.77 درهم.