TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة" المصرية توقف "المتحدة للتأمين" عن مزاولة النشاط..بخلاف إجباري السيارات

"الرقابة" المصرية توقف "المتحدة للتأمين" عن مزاولة النشاط..بخلاف إجباري السيارات
الشركة المتحدة للتأمين

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: وافق مجلس إدارة الهيية العامة للرقابة المالية بمصر، على قرار تقييد قبول شركة "المتحدة للتأمين" أية عمليات جديدة أو تجديدها عمليات قائمة بالنسبة لجميع الفروع التأمينية المرخص لها مزاولتها بخلاف التأمين الإجباري على السيارات..

وأفادت الهيئة في قرار حصل "مباشر" على نسخته، بأن المجلس وافق على القرار الثلاثاء الموافق 3 أبريل الجاري، والذي يسري لحين قيام الشركة بإنهاء إجراءات زيادة رأس المال المدفوع للحد الأدنى المحدد بالمادة رقم 27 من قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر بالقانون 10 لسنة 1981 بعد استبعاد الخسائر المرحلة.

وحددت المادة المذكورة عاليه من القانون الحد الأدنى لرأس المال المدفوع بقيمة 60 مليون جنيه يدفع نصفها عند التأسيس وتستكمل في مدة أقصاها خمس سنوات.

وأوضحت الرقابة المالية بأن القرار جاء في ضوء المخالفات المنسوبة للشركة وإعمالا للبند "ب" من المادة الـ59 من قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 1981.

وأفصحت مصادر على صلة بالشركة لـ"مباشر" في وقت سابق، عن مفاوضات أجراها مساهمون بالمتحدة للتأمين مع بنك عودة للمساهمة بحصة في رأس المال ولم تسفر تلك المفاوضات عن أية نتائج.

ويتوزع هيكل ملكة الشركة حاليا بواقع 47% لشركة «المشرق للضمان وإعادة الضمان» اللبنانية، و13% للمستثمر  اللبناني بسام نخلة، و 10% لميشلين كيروز–لبنانية الجنسية-ومثلها لصندوق تأمين العاملين بشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» و%10 لمجموعة «وادى النيل» للرعاية الصحية.

وتتوزع النسبة الباقية على مجموعة من المستثمرين المصريين من الأفراد وهم هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بنسبة 7% وإبراهيم الطحاوى رئيس مجلس إدارة شركة «اكس جولدن ليموزين» بحصة تصل إلى %3 مقابل %1 لاشرف سلامة و0.5 % لسامح الطويل.