TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" توقيع مذكرة تفاهم لتوطين التقنية الحيوية بالسعودية

"الدوائية" توقيع مذكرة تفاهم لتوطين التقنية الحيوية بالسعودية
سيتم سريان المذكرة منذ تاريخ توقيعها
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، مذكرة تفاهم، لمدة سنة تجدد تلقائيا، مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وذلك بهدف توطين التقنية الحيوية بالمملكة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن المذكرة تهدف إلى الاستثمار والاستحواذ على أدوية التقنية الحيوية المتخصصة والتي تكون في المراحل النهائية للتسجيل، سواء كانت أدوية سبق طرح مثيل لها في الأسواق، أم لا.

وأشارت إلى أن الدخول في مجال أدوية التقنية الحيوية مع شركات عالمية لديها المعرفة والخبرة، سيكون مشروطا بنقل التقنية إلى المملكة لتوطينها، للمساهمة في رفع نسبة صناعة الدواء في السوق المحلي من 20% إلى 40% بحلول 2020م.

كما أوضحت أن مذكرة التفاهم سوف تساهم بدخول مجال الابحاث وتطوير مستحضرات التقنية الحيوية، لتعزيز مكانة الشركة في قيادة الصناعة الدوائية بالمملكة.

ويتم سريان المذكرة، بحسب البيان منذ تاريخ توقيعها، ولا توجد أطراف ذات علاقة، وسوف يتم الاعلان لاحقا عن أية تطورات أخرى بهذا الخصوص.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، فهد بن إبراهيم الخلف، في منتصف أبريل الجاري إن أدوية علاج الأورام السرطانية ستكون متوفرة بالسوق السعودي بدءا من العام 2020.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين مرتفعا بنسبة 2.55% ليصل إلى مستوى 31.39 ريال.