TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: الاتصالات السعودية حافظت على حصتها السوقية رغم التحديات

الرئيس التنفيذي: الاتصالات السعودية حافظت على حصتها السوقية رغم التحديات
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، ناصر بن سليمان الناصر
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، ناصر بن سليمان الناصر، إن ارتفاع صافي الربح في الربع الأول من عام 2018 على أساس سنوي جاء نتيجة استمرار البرنامج الشامل لرفع الكفاءة التشغيلية والمبادرات لتقليص التكاليف. 

وأضاف الناصر في بيان اطلع عليه "مباشر"، أن قطاع الاتصالات لاسيما الأفراد يلاقي تحديات كبيرة؛ بسبب متغيرات القطاع الاقتصادية والتنظيمية، وعلى الرغم من هذه التحديات حافظت "الاتصالات" على حصتها السوقية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة لاتخاذ العديد من المبادرات والبرامج المتعلقة بالإيرادات.

وأوضح الناصر، أن "الاتصالات" السعودية وضعت استراتيجية شاملة جديدة، ترتكز على رقمنة الشركة، وتسريع أداء الأصول الرئيسة لها، وإعادة ابتكار تجربة العميل والبحث عن فرص ملموسة للنمو.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن استراتيجية "الاتصالات" الجديدة تنسجم مع ثورة المعلومات التي تحدث على الصعيد العالمي، من خلال تقنيات مثل: إنترنت الأشياء وأمن المعلومات، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي التي ستؤدي دوراً حيوياً في التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة.

وحققت "الاتصالات"، نموا بصافي أرباح الربع الأول من العام الحالي، بنحو 2.1% إلى 2.59 مليار ريال، مقابل 2.54 مليار ريال في الربع المقارن من العام 2017.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1.5%، لمستوى 84.50 ريال.