TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عقارات الإسكان" تبدأ بطرح وحدات مشروعين جديدين

"عقارات الإسكان" تبدأ بطرح وحدات مشروعين جديدين
"دانات اللوزي" و"دانات بيتك" خلال معرض الخليج للعقار

مباشر: تعتزم شركة عقارات الإسكان التابعة والمملوكة بالكامل لـ"بنك الإسكان" فى مملكة البحرين، طرح الفلل التابعة لمشروع "دانات اللوزي" في "معرض الخليج للعقار"، زمشروع شقق "دانات بيتك" في أشبيلية.

وأوضحت الشركة وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، أنها ستطرح الفلل من خلال عرض المشروع المكون من 303 فيلا سكنية.

 كما تعتزم الشركة طرح مشروع شقق "دانات بيتك" في أشبيلية، بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي من خلال الأراضي المملوكة لها، والتي يقام عليها المشروع خصيصاً لتلبية الطلبات على الخدمات الإسكانية ضمن برنامج تمويل السكن الاجتماعي "مزايا".

ومن المقرر أن يقام المعرض في مركز البحرين الدولي للمعارض تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، اعتباراً من 24 أبريل الجاري ولمدة 3 أيام.

وأكد باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، أن مشاركة بنك الإسكان في هذا المعرض من خلال طرح مشروعي دانات اللوزي ودانات بيتك، يأتي في إطار سياسة الترويج لمشاريع السكن الاجتماعي التي يحرص بنك الإسكان، باعتبار ان البنك يعد شريكاً رئيسياً في خطط وبرامج وزارة الإسكان الرامية إلى تنويع الخيارات وملاءمتها مع متطلبات الأسر البحرينية للحصول على الخدمات الإسكانية المناسبة.

ولفت الوزير إلى حرص بنك الإسكان المستمر على المشاركة السنوية في هذا الاستحقاق العقاري الهام، لما يحظى به من إقبال كبير من قبل شركات التطوير العقاري والمواطنين الراغبين في التعرف على مستجدات السوق العقاري من حيث مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي المتوفرة.

وأوضح الوزير، أن مشروع دانات اللوزي يأتي موازياً ومتسقاً مع السعي الحثيث نحو توفير الوحدات السكنية ذات الكلفة والجودة والمساحة الملائمة لشريحة كبيرة من المواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية، كما انه يفتح أبواب الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص الذي تنتهجه الحكومة الموقرة، بهدف زيادة المعروض من الوحدات السكنية.

ويتولى "بنك الإسكان" دور مدير الاستثمار للمشروع، فيما تتولّى شركة "عقارات الإسكان" المملوكة بالكامل لبنك الإسكان، تطوير مشروع دانات اللوزي المكون من 303 فيلا"، تتميز جميعها بتصميم متوافق مع متطلبات العائلة البحرينية ، ووفق اعلى مستويات الجودة والتي روعي فيها معايير الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والمحافظة على البيئة.

كما أوضح الوزير أن بيت التمويل الكويتي سيكون هو المطور الرئيسي لمشروع "دانات بيتك" والبالغ مساحته 27,142 متر مربع، وتم تعيين شركة عقارات الإسكان لإدارة تطوير المشروع، حيث يتكون "دانات بيتك" من 18 مبنى، يشمل كل مبنى على 5 أدوار، ويوفر 460 شقة.

وبيّن الوزير أن الوزارة ستوفّر، وبشكل متوازي مع عرض فلل اللوزي وشقق دانات بيتك في المعرض خيار التمويل من خلال القروض الإسكانية أو الاستفادة من برنامج "مزايا" – برنامج تمويل السكن الاجتماعي - الذي أطلقته وزارة الإسكان في 2013 والذي تشارك فيه عدد من البنوك المحلية لتمكين المواطنين من شراء الوحدات السكنية في المشروع ".

الجدير بالذكر أن "معرض الخليج للعقار" يعد ملتقى هاماً للمطورين والوسطاء وشركات القطاع الخاص العاملة في مختلف أنشطة الإنشاءات ومؤسسات التمويل بالإضافة إلى جمهور العملاء المترقب للمشاريع الاعمارية التي يضمها المعرض.

كما يوفر الحدث فرصاً استثمارية مغرية للمستثمرين في القطاعين التجاري والسكني في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وينشط خلال أيام المعرض تبادل الخبرات والأفكار وترتيب الصفقات بما يمهد للتعاون بين الأطراف المشاركة في المستقبل.