TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعليق مفاوضات اندماج 3 بنوك قطرية للاعتراض على قيمة الصفقة

تعليق مفاوضات اندماج 3 بنوك قطرية للاعتراض على قيمة الصفقة
واستهدفت البنوك استكمال الصفقة في 2017
الريان
MARK
0.00% 2.53 0.00

الدوحة – مباشر: قالت مصادر مطلعة اليوم الاثنين، إن المحادثات القائمة لاندماج 3 بنوك قطرية تواجهه حاجزاً بشأن قيمة الصفقة والمساواة بين المساهمين الذين يشملوا رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني.

وأضافت المصادر أن مصرف الريان، وبنكي بروة وقطر الدولي الإسلامي، قد توصلوا في العام الماضي إلى قيمة الصفقة، ولكن تم التراجع وتعليق المفاوضات التي لا تنبأ عن إعادة إحياء المحادثات من جديد، وفق بلومبرج.

وكانت  البنوك الثلاثة أبدت نيتها في الاندماج أواخر ديسمبر عام 2016 ؛ لتكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بقيمة أصول تزيد على 160 مليار ريال، ورأسمال يزيد على 22 مليار ريال، ويمثل ثالث أكبر بنك إسلامي في الشرق الأوسط.

واستهدفت البنوك استكمال الصفقة في 2017، ولكن قبل أن تتوقف الصفقة كان المساهمون يخططون لقيام المصرف بشراء بنك بروة ومن ثم بنك قطر الدولي.

وفي مارس السابق، أعلنت مصادر مصرفية، قيام مصرف قطر المركزي بتقييم الدراسات القانونية والمالية والفنية المتعلقة باندماج مصرف الريان، ومجموعة بنك بروة، وبنك قطر الدولي.

وتراجع سهم الريان بنهاية تداولات اليوم بـ1.73%، عند سعر 35.69 ريال، كما انخفض سهم الدولي الإسلامي 0.37% مسجلاً 45 ريالاً.

اقرأ المزيد..

المركزي القطري يقيم دراسات اندماج 3 بنوك محلية

إعلان الدراسة المالية لاندماج ثلاثة بنوك قطرية خلال أيام

بنوك الريان وبروة وقطر الدولي تستعد للإفصاح عن جدوى الاندماج

موديز: نمو الأصول المصرفية الإسلامية سيدعم اندماج الـ3 بنوك القطرية