TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي والصين يطلقان بورصة "الحزام والطريق"

أبوظبي والصين يطلقان بورصة "الحزام والطريق"
من المقرر أن تصبح البورصة الجديدة في أبوظبي عند تأسيسها، بمثابة منصة عالمية رئيسية لزيادة رأس المال تدعم الشركات الصينية

أبوظبي - مباشر: وقّع سوق أبوظبي العالمي، وبورصة شنغهاي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم للتعاون حول تأسيس بورصة "الحزام والطريق" في سوق أبوظبي العالمي، بما يعزز المكانة الاستراتيجية لأبوظبي ضمن حزام اقتصاد طريق الحرير، ومكانة السوق كهيئة تنظيمية عالمية.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، يسهم تأسيس بورصة "الحزام والطريق" في تلبية الاحتياجات الاستثمارية والتمويلية لجهات الإصدار، والمستثمرين، والمشاركين في السوق من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن مسار "الحزام والطريق".

ويؤكد توقيع المذكرة على عمق علاقة التعاون بين الطرفين، وهي تشمل الزيارات الميدانية، والمشاركة الفعالة مع أبرز الأطراف المعنية في كلا السوقين بما يغطي مجموعة واسعة من مجالات التركيز المشترك مثل، المتطلبات التنظيمية، والأطر القانونية، ومتطلبات الاستثمار للمشاركين المحتملين في الأسواق المحلية والعالمية.

ومن المقرر أن تصبح البورصة الجديدة في أبوظبي عند تأسيسها، بمثابة منصة عالمية رئيسية لزيادة رأس المال تدعم الشركات الصينية، والشركات الأجنبية والمنظمات الدولية في تمويل مشاريعها بما يشمل المشاريع الممتدة على طول شبكة طريق الحرير. وتعكس شراكة سوق أبوظبي العالمي مع بورصة شنغهاي، التزام السوق المستمر تجاه الصين، كما تعزز روابط الاحترام المتبادل بين الطرفين، والعلاقات الطويلة بين السوق والعديد من الهيئات والأطراف المعنية الصينية.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: "يؤكد توقيع هذه المذكرة على دعمنا المستمر لمبادرة "حزام واحد وطريق واحد"، وسعينا لتعزيز علاقاتنا مع بورصة شنغهاي عبر تأسيس بورصة "الحزام والطريق" في أبوظبي.

ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع شركائنا في بورصة شنغهاي لتلبية احتياجات زيارة رأس المال والاستثمار للمتعاملين وقطاعات الأعمال الدولية في أسواق الجانبين".

وأضاف: "نحن كمركز مالي دولي في أبوظبي، سنواصل التزامنا المستمر بدعم وتشجيع المبادرات الرائدة التي تعزز بيئة الخدمات المالية المحلية، وتساهم في تسريع وتيرة فرص النمو الاقتصادي في أبوظبي، ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام".