TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8مايو..عمومية "ناقلات" تحول ملكية "مؤسسة قطر" و"صندوق التعليم" لـ"جهاز الاستثمار"

8مايو..عمومية "ناقلات" تحول ملكية "مؤسسة قطر" و"صندوق التعليم" لـ"جهاز الاستثمار"
حدد يوم 13 مايو القادم كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول
ناقلات
QGTS
-2.08% 3.90 -0.08

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية غير العادية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة، في 8 مايو المقبل، 14 مادة من النظام الأساسي للشركة ما بين التعديل والإضافة، أبرزها إحلال جهاز قطر للاستثمار في الملكية.

وبحسب بيان ناقلات لبورصة قطر اليوم الاثنين، فقد حدد يوم 13 مايو القادم كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

ومن أبرز المواد المراد تعديلها هي المادة 15 من النظام الأساسي للإحلال جهاز قطر للاستثمار محل كل من صندوق مؤسسة قطر وصندوق التعليم والصحة بكافة أصولهما وشركاتهما التابعة لهما، وتحويل جميع الأسهم التابعة لهما إلى الجهاز، بما يعطي للجهاز حقوق وصلاحيات صندوق مؤسسة قطر وصندوق التعليم بصفتهم مؤسسين.

وتناقش العمومية تعديل المادة 22، لإتاحة التنازل عن حق الأولوية للغير بقرار من الجمعية غير العادية للشركة وبأغلبية ثلاثة أرباع رأس المال على أن يكون التنازل بعد الحصول على موافقة الوحدة الإدارية المختصة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة.

ووفق البيان، فإن بعض المواد المراد تعديلها تتعلق بشروط انتخاب مجلس الإدارة وصلاحياته، بما يتوافق مع ناظم حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية.

وكانت الشركة قد حققت أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 846.19 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 954.18 مليون ريال في عام 2016، بانخفاض نسبته 11.3%.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة في مارس السابق، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع ريال واحد لكل سهم.

وبحلول الساعة 10:55 صباحاً، تراجع سهم ناقلات بنسبة 0.20% إلى سعر 14.60 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.6 مليون ريال وزعت على 111.9 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

عمومية "ناقلات" تُقر توزيع ريال واحد نقداً عن عام 2017

أرباح "ناقلات" ترتفع 16% بالربع الرابع.. وتوزيع ريال للسهم الواحد