TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق 400 برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات بحوافز خلال الصيف

السعودية تطلق 400 برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات بحوافز خلال الصيف
جانب من جولة الوزير داخل المعرض المصاحب للملتقى العلمي الأول للتطوير المهني التعليمي المنعقد بالرياض

الرياض – مباشر: أعلن وزير التعليم السعودي، أحمد بن محمد العيسى، عن رصد أكثر من 400 برنامج تدريبي متنوع بحوافز مختلفة سيقدم للمعلمين والمعلمات خلال الصيف القادم.

وقال العيسى، خلال تدشينه الملتقى العلمي الأول للتطوير المهني التعليمي، يوم أمس الأحد، إنه سيتم إقامة ملتقى دولي خاص للمعلمين والمعلمات يشارك فيه نحو 200 معلم من داخل المملكة وخارجها، وتنفذ خلاله عدد من الورش التدريبية التي تسهم في تطوير المعلم وطرق التدريس، وذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وأكد العيسى، وفقا لبيان للوزارة اليوم، على أهمية التدريب والتطوير المهني، و الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة التي تسهم  في تطوير أداء المعلم.

ومن جانبه، أوضح المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني بالسعودية، محمد بن سعود المقبل، أن الملتقى حظي منذ الإعلان عنة باهتمام كبير من قبل المعلمين المشاركين في برنامج خبرات، إضافة إلى المختصين والخبراء في مجال التطوير المهني التعليمي.

وأشار المقبل، إلى أنه يأمل بأن يمثل المركز الوطني للتطوير المهني نقطة تحول في مفهوم وثقافة التطوير المهني في المنظومة التعليمية، والانتقال من مفهوم التدريب إلى مفهوم التطوير المهني، والتعلم المهني والتحول من البرامج التدريبية المتناثرة إلى مسارات التطوير المهني المرتبطة بالمسارات الوظيفية.

وشهد الوزير، على هامش الملتقى، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية.