TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط ضعف التداول..اليوم

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط ضعف التداول..اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال لـ"مباشر"، استمرار الأداء العرضي المائل للصعود خلال جلسة اليوم، وسط ضعف أحجام التداول.

وتوقع أحمد ثابت، رئيس قسم التحليل الفني في الجزيرة لتداول الأوراق المالية، أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة حركة عرضية مائلة للصعود بين مستويات 17870 نقطة و18000 نقطة، بدعم الأسهم القيادية التي ما زالت تمتلك قوى شرائية.

وذكر ثابت أنه من المتوقع أن يستمر ضعف أحجام التداول خلال جلسة اليوم، مؤكداً أنه ضعف صحي ما دام المؤشر أعلى مستوى 17300 نقطة.

وأوضح ثابت أن مستويات المقاومة التي تمر بها السوق قوية ويصعب تجاوزها بسهولة، متوقعاً أن تشهد بورصة مصر حركة عرضية خلال الفترة المقبلة بين مستويات 17950 نقطة و18200 نقطة، وذلك لحين انتهاء القوى البيعية التي قد تشهدها أسهم المؤشر خلال الفترة.

وأشار رئيس التحليل الفني إلى أنه من المتوقع أن يستعيد المؤشر السبعيني خلال الفترة المقبلة قوته بعد انتهاء عمليات التصحيح لتنتقل السيولة من المؤشر الرئيسي إلى أسهم المؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأحد، على تباين وسط مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب ومبيعات المصريين، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليصعد بنسبة 0.66% عند مستوى 17898.09 نقطة، رابحاً 117.07 نقطة.

وبلغ حجم التداول نحو 493.4 مليون سهم، بقيمة 1.2 مليار جنيه، عبر تنفيذ 32.18 ألف عملية.

من جهته توقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي المتذبذب على كلا المؤشرين الرئيسيين.

وأوضح فودة أنه من المتوقع أن يعاود المؤشر الرئيسي اختبار مستويات المقاومة السابقة عند 17962 – ثم 18082 نقطة، على أن يكون الدعم عند 17850 – ثم 17780 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 878 – ثم 885 نقطة، على أن يكون الدعم عند 860 – ثم 855 نقطة.

وينصح فودة، المستثمرين بالاحتفاظ مع إجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الأسهم ذات الحراك النشط مع الاحتفاظ بسيولة لمعاودة إضافة مراكز شرائية جديدة أثناء الارتداد لأسفل في ظل الاتجاه العام الصاعد.