TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" تستثمر في "فينيسيان كابيتال"

"مبادلة" تستثمر في "فينيسيان كابيتال"
تمت عملية الاستثمار من خلال وحدة "مبادلة للاستثمارات المالية" التي تدير محفظة متنوعة من الأوراق المالية والأسهم العالمية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، الشركة العالمية التابعة والمملوكة لحكومة أبوظبي، والرائدة في مجال الاستثمار الاستراتيجي، أن وحدة الاستثمارات المالية التابعة لها، قد استحوذت على حصة أقلية في شركة "فينيسيان كابيتال" الأمريكية، المتخصصة بإدارة الاستثمارات، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها.

وقد تمت عملية الاستثمار من خلال وحدة "مبادلة للاستثمارات المالية" التي تدير محفظة متنوعة من الأوراق المالية والأسهم العالمية العامة والخاصة.

وقال ماكسيم فرانزيتي، رئيس قسم الاستثمارات العامة في "مبادلة للاستثمارات المالية": "لقد تمكّنت شركة فينيسيان كابيتال من بناء سمعة عالمية راسخة كمؤسسة مالية تتميز باستراتيجياتها الاستثمارية ذات القيمة المرتفعة التي تستند إلى سجل حافل في تحقيق عوائد جذابة محسوبة المخاطر."

ومن جانبه، قال جون خبّاز، العضو المنتدب في شركة "فينيسيان كابيتال": "يشرفنا أن ندخل في شراكة مع "مبادلة" في هذا الوقت الذي تشهد فيه "فينيسان" توسعاً في قاعدة أعمالها وتستعد للدخول في المرحلة التالية من النمو. ويظل التركيز الأساسي لاستراتيجيتنا على الاستثمار بحكمة وتحقيق قيمة جيدة لشركائنا الاستثماريين."

وتجدر الإشارة إلى أن جون خبّاز، العضو المنتدب في شركة "فينيسيان كابيتال"، كان قد بدأ بناء استراتيجيته الاستثمارية التي تستند إلى تحقيق القيمة عندما كان طالباً في كلية كولومبيا للأعمال في عام 2006.

ومنذ ذلك الحين، إنشاء شركة تركّز على الاستثمار في شركات عالمية عالية النمو والقيمة. وفي عام 2016 حققت "فينيسيان كابيتال" عائدات صافية بنسبة 40.8%، وبلغت نسبتها 33% في عام 2017؛ وذلك في مقابل 12% و21.8% على مؤشر "إس آند بي 500 تي آر".

وشركة مبادلة للاستثمار هي شركة عالمية ورائدة في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها مع تطبيق كامل لمعايير النزاهة والابتكار؛ بهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي بما يعود بالفائدة على إمارة أبوظبي على المدى البعيد.

وتنشط الشركة في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم؛ بهدف تحقيق القيمة على الأمد البعيد للجهة المساهمة وهي حكومة أبوظبي
 

وتشمل مجالات أعمال "مبادلة" إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصّلات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، ومرافق الخدمات، وإدارة الأصول المالية المتنوعة.

وتستثمر الشركة في قطاع الهيدروكربونات مستندة إلى الإرث العريق لإمارة أبوظبي في مجال النفط والغاز. وتساهم في تعزيز إمكانات النمو لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الاستثمار في مجالات جديدة كالرعاية الصحية، والعقارات، والخدمات الدفاعية.

ويعتمد نهجها الاستثماري في المقام الأول على إبرام الشراكات مع أرقى المؤسسات الرائدة عالمياً في مجالاتها، إلى جانب الالتزام بأرقى معايير الحوكمة