TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "مبرد القابضة": الشركة تواصل قطف ثمار سياستها

رئيس "مبرد القابضة": الشركة تواصل قطف ثمار سياستها
جانب من عمومية سابقة للشركة
مبرد
MUBARRAD
0.36% 84.00 0.30

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة شركة مبرد القابضة أنه وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة لاسيما مع انخفاض أسعار النفط، وتدني مستوى سوق الأوراق المالية وانخفاض سوق العقار فإن الشركة تمكنت للعام الخامس على التوالي من أن تقطف ثمار سياستها بالتركيز على تحويل الأصول غير المُدرة إلى مُدرة.

وبحسب الراي، أشار عبدالله الشطي خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأحد، إلى أن "مبرد" مستمرة في استكمال خطتها التي وضعها مجلس الإدارة قبل أعوام، والرامية إلى تطوير أداء الأصول غير المُدرة وتعظيم مستوى الربحية في الاستثمارات القائمة.

وأوضح الشطي أن الإدارة واصلت تطوير أداء شركة إمداد لتأجير المعدات، كما حققت "باتك للصناعة" أرباح بزيادة 58% خلال 2017.

وذكر أن شركة "تكاتف العقارية" في مصر، حققت أرباحاً بلغت أكثر من 19 مليون جنيه، بما يُعادل 316.11 ألف دينار، وبزيادة 26.5% عن الأهداف الموضوعة لهذا العام.

وكشف الشطي أن "مبرد" حققت من استثمارها في الشركة العُمانية للخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان، والمتخصصة في الخدمات اللوجستية والتي حققت ربحاً بقيمة 175.04 ألف ريال عُماني.

ووافقت عمومية "مبرد" أمس على توزيع 5% أرباحاً نقدية عن العام الماضي بقيمة إجمالية 818.46 ألف دينار، علاوة على استقطاع 10% من الأرباح الصافية بعام 2017 للاحتياطي الإجباري، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بنحو 30 ألف دينار.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 1.84 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.27 مليون دينار في عام 2016، بارتفاع في الأرباح نسبته 44.9%.