TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران العماني تدرس التوسع في آسيا وتجديد أسطولها

الطيران العماني تدرس التوسع في آسيا وتجديد أسطولها
الطيران العماني من المتوقع أن تنقل حوالي 9.8 مليون مسافر هذا العام

دبي – مباشر: قال الرئيس التنفيذي الجديد للطيران العماني، إن الشركة تدرس إضافة المزيد من الرحلات إلى آسيا، من بينها رحلات إلى الصين وكوريا الجنوبية، لكنها ترجئ توقيت الوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات في ميزانيتها لما بعد 2018.

وقال عبد العزيز الرئيسي في مقابلة لـ"رويترز" اليوم الأحد، إنه من المحتمل الآن أن تصل الشركة لنقطة التعادل في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

وقال في وقت لاحق إن من الصعب ذكر توقيت محدد لأن وقف الخسائر سيعتمد في جزء منه على عوامل خارجية، بحسب الوكالة.

وأبدى الرئيسي قلقه من تصاعد الصراع في المنطقة بعد تحذير لشركات الطيران هذا الشهر كي تتوخى الحذر في شرق المتوسط قبيل ضربات جوية شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا.

جرى تعيين الرئيسي (33 عاما) رئيسا تنفيذيا لشركة الطيران العماني في وقت سابق يوم الأحد بعدما شغل المنصب بالإنابة منذ أكتوبر.

وقال الرئيسي، إن شركة الطيران ستركز على نقل المزيد من المسافرين إلى سلطنة عمان ومنها.

وأضاف: "لا نحاول المنافسة مع الثلاثة الكبار"، في إشارة إلى أكبر ثلاث شركات طيران في المنطقة وهي طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران، إذ تركز تلك الشركات على ربط المسافرين عبر مراكزها في الخليج.

وذكر الرئيسي في معرض سوق السفر العربي بدبي أن شركة الطيران العماني قد تسير رحلات إلى مزيد من الوجهات في آسيا اعتبارا من 2019 بعد بدء تسيير رحلات إلى اسطنبول والدار البيضاء وموسكو وجزر المالديف هذا العام.

وأشار إلى أن الطيران العماني من المتوقع أن تنقل حوالي 9.8 مليون مسافر هذا العام ارتفاعا من 8.5 مليون.

وقال الرئيس التنفيذي، إن الطيران العماني تنوي الاستغناء عن طائراتها الأربع طراز امبراير 175 على مراحل، وستقدم طلبية جديدة لشراء طائرات 787 دريملاينر من بوينج أو طائرات إيه350 من إيرباص قبل عام 2023 لتحل محل طائراتها طراز إيه330.

ولم يكشف الرئيسي عن عدد الطائرات التي قد تطلبها الشركة، في الوقت الذي تشغّل الطيران العماني طائرات 787 دريملاينر بالفعل.