TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إعمار العقارية" توافق على توزيع أرباح نقدية بمليار درهم

عمومية "إعمار العقارية" توافق على توزيع أرباح نقدية بمليار درهم
نصيب السهم من التوزيعات 14 فلسا
إعمار
EMAAR
-0.49% 8.15 -0.04

دبي- مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" اليوم على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة مليار درهم (272.25 مليون دولار)، أي ما يمثل 14% من رأس مال الشركة أو 14 فلساً للسهم.

وأشارت الشركة في بيان، بأن هذه الأرباح تشكل جزءاً من إعلان الشركة عن توزيع أرباح نقدية استثنائية بقيمة 4 مليار درهم (1.089 مليار دولار) من عائدات الاكتتاب الأولي العام لشركة "إعمار للتطوير".

وتمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 3 مليار درهم (816.8 مليون دولار) خلال الاجتماع السنوي الحادي والعشرين للجمعية العمومية الذي عقد في يناير من العام الحالي.

وانتخبت الجمعية مجلس إدارة "إعمار" الجديد الذي يضم تسعة أعضاء هم: محمد العبار، و أحمد المطروشي، و أحمد جاوه، وجمال ماجد خلفان بن ثنيه وعارف سعيد الدحيل، وعبد الرحمن حارب، و عبدالله سعيد باليوحة، و جمال المري، و جاسم محمد العلي.

وقال محمد العبار: "مع مصادقة الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بقيمة 4 مليار دولار، فإننا نسلط الضوء على التزامنا بتحقيق قيمة كبيرة لجميع مساهمينا".

وأضاف العبار: "يبقى تركيزنا موجهاً إلى تعزيز أدائنا في قطاعات التطوير العقاري وتجارة التجزئة والضيافة، بالإضافة إلى نشاطاتنا الدولية".

ويتوقع العبار، وفقاً للمؤشرات الحالية، أن تحقق الشركة نمواً يزيد على الضعف خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووافقت الجمعية الثانية والعشرين للشركة، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير المدققين والميزانية العمومية عن السنة المالية 2017، إضافة إلى تعيين إرنست ويونج كمدققين ماليين لعام 2018.

وساهمت أعمال الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه بأكثر من 47% من إجمالي الأرباح الصافية للمجموعة و51% من الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في عام 2017.