TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غبور أوتو تدرس طرح "جي.بي.كابيتال" التابعة بالبورصة المصرية

غبور أوتو تدرس طرح "جي.بي.كابيتال" التابعة بالبورصة المصرية
جي بي أوتو
جي بي كورب
GBCO
-6.24% 10.97 -0.73

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: قال مدير علاقات المستثمرين في شركة جي بي أوتو، إن شركته تدرس إجراءات طرح جي بي كابيتال التابعة بالبورصة المصرية.

وأوضح أندريا فلافانس، في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، أن الطرح لا يزال في مرحلة الدراسة، مستبعداً الانتهاء من تلك الإجراءات خلال العام الجاري أو بداية العام المقبل.

وأشار مدير علاقات المستثمرين إلى أن الاندماج مع شركة أر.جي.إنفستمنت (التي تمتلك شركة جي بي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية المتخصصة في حلول التمويل) إجراء روتيني ليس له علاقة بطرح الشركة بالبورصة.

وكانت قالت جي بي أوتو قالت إن الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 14 مايو 2018، ستنظر في الموافقة على اندماج شركة أر.جي.إنفستمنت في شركة جي بي أوتو.

وعن النسبة الجاري دراسة طرحها بالبورصة في شركة جي بي كابيتال، أوضح فلافانس، أنها تتناسب مع النسبة المطروحة من جي بي أوتو في الوقت الحالي.

يُشار إلى أن نسبة التداول الحر لسهم جي بي أوتو تبلغ نحو 56.07%، وفقاً لآخر نموذج إفصاح من الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 960 مليون جنيه، موزعاً على 1.09 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.

والجدير بالذكر أن جي بي كابيتال تضم 4 كيانات متخصصة في تقديم الخدمات المالية، هي: جي بي للتأجير التمويلي، ومشروعي للتمويل متناهي الصغر، ودرايف لخدمات التخصيم وقروض السيارات، وأخيراً تساهيل لخدمات الاقتراض.

وتوقع فلافنس، أن تتحول الشركة للربحية خلال العام الجاري، وذلك بعد تعافي القوى الشرائية التي تأثرت سلباً بعد قرار التعويم.

يُشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 723.6 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 989.8 مليون جنيه في 2016.

وصعد سهم جي بي أوتو منذ بداية العام نحو 43.4% بقيمة تداول بلغت 854.1 مليون جنيه.

وأغلق سهم الشركة بجلسة اليوم، على هبوط بنسبة 0.47% عند سعر 6.35%، بقيمة تداول بلغت 3.04 مليون جنيه.

تفضيلات الأخبار

"شركة أبحاث" تُبقي على السعر المستهدف لغبور أوتو عند 4.66 جنيه