TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُحذر من إعلانات عقارية "وهمية" عبر مواقع التواصل

الإمارات تُحذر من إعلانات عقارية "وهمية" عبر مواقع التواصل
دعت الوزارة إلى عدم التسرع في دفع الأموال إلا بعد التأكد من تراخيص وسجلات الشركات المعلنة

أبوظبي-مباشر: حذرت وزارة الداخلية الإماراتية من الإعلانات الوهمية التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية بقصد الترويج للامتلاك أو التأجير داخل وخارج الدولة.

وأشارت الوزارة بحسب وكالة وام الإماراتية إلى وجود عدد من المحتالين الذين يستخدمون مواقع وحسابات مزيفة بهدف الاستيلاء بصورة غير شرعية على أموال الغير.

وحذرت الوزارة الجمهور من الوقوع في شراك النصب الإلكتروني، داعية إلى عدم التسرع في دفع الأموال إلا بعد التأكد من تراخيص وسجلات الشركات المعلنة.

وأشارت هيئة تنظيم الاتصالات إلى اتخاذها العديد من الخطوات التي من شأنها محاربة مثل تلك الممارسات انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه المجتمع.

وأكدت الهيئة أنها تعمل مع المشغلين المحليين على السيطرة على مثل تلك الممارسات عبر العديد من الخطوات منها منع الرسائل التسويقية من التاسعة مساءً إلى الساعة السابعة صباحاً، وإتاحة ميزة حجب تلك الرسائل وصولاً إلى فرض عقوبات على المخالفين من الشركات لقوانين الهيئة والتي تصل إلى تعليق الخدمة.

و أشار مدراء تنفيذيون في عدد من الشركات العقارية إلى الإرباك الذي تحدثه ممارسات من هذا النوع، وعلى الرغم من إقرارهم بخطورة تلك الإعلانات إلا أنهم استبعدوا أن تشكل تلك الظاهرة خطورة على الاستثمارات في هذا القطاع بالنظر إلى حجم الشركات في السوق والضمانات القانونية التي توفرها الدولة،

منوهين لى أن مثل تلك الممارسات تستهدف الأفراد غير المتخصصين في المجال.

وأوضح أن قانون العقوبات الاتحادي يعضد ذلك بالمعاقبة على جريمة الاحتيال التقليدية - غير الإلكترونية - بالحبس من شهر إلى ثلاث سنوات أو بالغرامة من ألف الى ثلاثين ألف درهم.

وشدد على حرص الوزارة على توجيه تحذيرات من انتشار عمليات الاحتيال الإلكتروني مع تطور التقنيات الحديثة وطرق الاتصال.

وأوضح أن وزارة الداخلية تعمل على تأهيل وتدريب الضباط والأفراد العاملين في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية بشكل منتظم ومستمر، سواء بالتدريب الداخلي أو الخارجي، إضافة إلى حضور الدورات والمؤتمرات ذات الصلة لتنمية الخبرات والمهارات ومواكبة المستجدات بتطبيق الممارسات العالمية.