TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مليار دولار استثمارات "التمويل الدولية" في مصر خلال 2017-2018

مليار دولار استثمارات "التمويل الدولية" في مصر خلال 2017-2018
البنك الدولي

القاهرة - مباشر: أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اقتراب استثماراتها لدعم القطاع الخاص في مصر من مليار دولار خلال العام المالي الجاري.

وقالت المؤسسة، إنها ملتزمة بتعزيز الاقتصاد المصري كنتيجة للإصلاحات الاقتصادية القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتمثل مصر أحد أكبر المحافظ الاستثمارية لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بلغت استثماراتها 2.9 مليار دولار في الفترة ما بين العاميين الماليين 2006 و2017. 

وتهدف استثمارات مؤسسة التمويل الدولية إلى دعم القطاع الخاص في مصر وخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي، كما تتنوع محفظة المؤسسة لتشمل استثمارات في عدة قطاعات مختلفة منها الأسواق المالية، والبنية التحتية، والنفط والغاز، والأعمال الزراعية، والتصنيع، والرعاية الصحية.

واستثمرت مؤسسة التمويل الدولية خلال العام المالي الجاري 2017-2018، في العديد من القطاعات في مصر بما في ذلك تمويل تاريخي بقيمة 653 مليون دولار لدعم تطوير 13 محطة للطاقة الشمسية في صعيد مصر. 

كما قدمت المؤسسة قرضاً بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة أحد البنوك الرائدة في مصر في زيادة حجم إقراضه للعملاء، وقدمت تمويلا إسلاميا بقيمة 150 مليون دولار لشركة المراعي الرائدة في تصنيع منتجات الألبان، من أجل المساعدة في تعزيز قطاع الأغذية في البلاد.