TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني يضيف مطلباً جديداً للدول المقاطعة لقطر

وزير بحريني يضيف مطلباً جديداً للدول المقاطعة لقطر
المطلب 14 محاكمة الجزيرة الحقيرة على نشر أكاذيب وإشاعات تثير البلبلة في دولنا

مباشر: زادت البحرين من مطالب الدول المقاطعة لقطر، المعروفة باسم «المطالب الـ13» بمطلب جديد، عنوانه «محاكمة فضائية الجزيرة».

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ  خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة له عبر تويتر: «المطلب 14 محاكمة الجزيرة الحقيرة على نشر أكاذيب وإشاعات تثير البلبلة في دولنا، قبل أن يختتم التغريدة بوسم "يا فرحة ما تمت"، دون أن يوضح مقصده من هذا الوسم.

وفي تعليق للوزير البحريني، رداً على من تساءلوا إن كان مطلبه ضمن المطالب الـ13 التي سبق الإعلان عنها، قال «آل خليفة»: «طلب الإغلاق هو ضمن 13»، في إشارة إلى أن الجديد هو «المحاكمة».

وكان الوزير البحريني قد نشر تغريدة في 13 أبريل الجاري، قال فيها: "الهجمة الإعلامية القطرية على قمة الظهران وإساءتهم المتواصلة إلى اليوم لخادم الحرمين الشريفين تؤكد أن قطر لا مكان ولا دور لها في القمة، وتمثيلها بأي شكل لا يخدم الأمن القومي العربي".

وأضاف: "الكل متفائل بالقمة العربية بالظهران ونتائجها المتوقعة لصالح الأمن القومي العربي، ولا يهاجمها إلا من باع نفسه للأعداء بثمن بخس جداً جداً".

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب.

وفي 22 من الشهر ذاته، قدمت الدول الأربع إلى قطر، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلباً لإعادة العلاقات مع الدوحة، كان البند السادس فيها مطلب إغلاق قناة "الجزيرة" والقنوات التابعة لها.