TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران الإماراتي: مقاتلات قطرية تهدد سلامة طائرة مدنية جديدة

الطيران الإماراتي: مقاتلات قطرية تهدد سلامة طائرة مدنية جديدة
هيئة الطيران المدني: تكرار الحادث واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية

أبوظبي - مباشر: قالت هيئة الطيران المدني الإماراتي، إن مقاتلات قطرية هددت سلامة طائرة مدنية إماراتية في الأجواء التي تديرها البحرين.

وأوضحت الهيئة في بيان نشر على وكالة الأنباء الإماراتية، أن المقاتلات الجوية القطرية اقتربت وبشكل خطير وغير آمن من طائرة إماراتية مدنية عليها 86 راكباً أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دولياً.

وأكدت أن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها، وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين؛ مما يعد اقتراباً خطيراً وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر.

وأشارت إلى أن اقتراب المقاتلات القطرية الخطير وغير الآمن من الطائرة الإماراتية المدنية أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام.

وأكدت الهيئة أنها سنتقدم بشكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي.

ولفتت إلى أن تهديد سلامة الركاب بأيّ شكل من الأشكال عمل مرفوض.

وقالت إن تكرار الحادث واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت الإمارات قد تقدمت بشكوى رسمية تفصيلية للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" تتعلق بالاعتراضات القطرية الأربعة على الطائرات المدنية الإماراتية.

وكشف المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، سابقاً، أن الإمارات تقدمت بتلك الشكوى بعد اعتراض قطر لطائرات إماراتية مدنية خلال رحلات اعتيادية مجدولة ومعروفة المسارات ومستوفية الموافقات والتصاريح، مهددة بذلك التصرف حياة الركاب المدنيين.