TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس سيراليون يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

رئيس سيراليون يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: دعا رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، منوهاً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية خصوصاً في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والمجالات المصرفية والموارد الطبيعية.

يأتي ذلك خلال زيارة رئيس سيراليون الأولى إلى دولة قطر التي بدأها أمس السبت، حيث التقى مع محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، بحضور خالد الكواري عضو مجلس إدارة الغرفة، وعدد من رجال الأعمال القطريين والوفد المرافق له.

وأضاف جوليوس مادا بيو، وفق بيان غرفة قطر، أن بلاده تنظر إلى العلاقة مع قطر على أنها علاقة مميزة وخاصة، وترغب في تعزيز التعاون في مختلف المجالات وخصوصاً الاقتصادية.

واستعرض الرئيس السيراليوني المناخ الاستثماري في بلاده، وقال إن هنالك العديد من القطاعات التي يمكن التعاون مع الجانب القطري في الاستثمار فيها، منها التعاون في إقامة فنادق ومنشآت ومرافق سياحية، كما يوجد موارد طبيعية مثل الذهب والماس والتي يمكن التعاون مع القطريين في استخراجها وتصنيعها.

وأكد على أهمية تأسيس مجلس أعمال قطري سيراليوني مشترك من أجل متابعة وتعزيز التعاون المأمول في قطاعات الأعمال في البلدين خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر، إن هنالك رغبة مشتركة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية لآفاق أرحب من التعاون المشترك.

ونوه إلى أن قطر القارة الافريقية عموماً وسيراليون بالتحديد تعتبر أرضاً خصبة للاستثمار، حيث يوجد لديها العديد من القطاعات الواعدة مثل الطاقة والسياحة والموارد الطبيعية، والتي يمكنها أن تجذب أصحاب الأعمال القطريين، مما يتطلب مزيد من التعاون بين رجال الأعمال في البلدين للوصول إلى شراكات تخدم اقتصادي البلدين.

وتابع أن غرفة قطر حريصة على تطوير العلاقات التجارية مع سيراليون في مختلف القطاعات، وأنها تشجع القطاع الخاص القطري ورجال الأعمال القطريين على دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في سيراليون والتي تزخر بالعديد من الموارد الطبيعية، آملاً في تنفيذ استثمارات مشتركة خصوصا في قطاعات السياحة والطاقة والموارد الطبيعية.

وثمن بن طوار بفكرة تأسيس مجلس أعمال قطري سيراليوني مشترك، مشيراً إلى أن غرفة قطر تدرس إنشاء هذا المجلس الذي سيكون له دور كبير في تعزيز التعاون بين قطاعات الاعمال في البلدين.