TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تُخفض أسعار مكالمات التجوال مع دول الخليج

قطر تُخفض أسعار مكالمات التجوال مع دول الخليج
المرحلة الأولى من تطبيق التنظيم بدأت في مطلع أبريل 2016،

الدوحة - مباشر: كشفت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية أنها بدأت في التسيبق لتطبيق المرحلة الثالثة من التنظيم الخاص بتخفيض الحد الأعلى لأسعار التجوال بين دول مجلس التعاون الخليجي، والذي تم تطبيقه اعتباراً من مطلع أبريل الجاري.

وأوضحت الهيئة وفق بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، أن المرحلة الأولى من تطبيق التنظيم بدأت في مطلع أبريل 2016، ويشمل التخفيض بين دول مجلس التعاون الخليجي مجموعة من الخدمات المختلفة التي يحتاجها المستهلكين عند السفر خارج البلاد مثل إجراء واستقبال المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية القصيرة واستخدام بيانات الإنترنت الجوال.

وتعد نسبة التخفيض لأسعار بيانات الإنترنت الجوال الأعلى لهذا العام فقد وصلت لـ 29.4٪ علماً بأنه سوف يتم خفض الحد الأعلى لهذه الخدمة أكثر في أبريل من كل عام حتى عام 2020.

وأشار البيان إلى أنه بالمقارنة مع الحد الأعلى المحدد للأسعار في العام الماضي، فقد شهد هذا العام انخفاضًا في رسوم استقبال المكالمات الصوتية أثناء التجوال بنسبة 21.4% (من 1.019 ريال في الدقيقة، إلى 0.801 ريال/دقيقة).

كما انخفضت رسوم إجراء المكالمات الصوتية المحلية داخل البلد الذي يتم زيارته بنسبة 3.9% (من 0.910 ريال/دقيقة إلى 0.874 ريال/دقيقة)، وكذلك رسوم إجراء المكالمات الصوتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى (بما في ذلك البلد الأم) بنسبة 3.2% (من 2.257 ريال/دقيقة إلى 2.184 ريال/دقيقة).

وشمل التخفيض أسعار بيانات الإنترنت الجوال التي تم تخفيضها بنسبة 29.4% (من 3.094 ريال/ميجابايت إلى 2.184 ريال/ميجابايت)، وانخفضت أسعار إرسال الرسائل النصية القصيرة بنسبة 14.5% (من 0.255 ريال/رسالة إلى 0.218 ريال/رسالة)، فضلاً عن أن تلقي الرسائل النصية القصيرة مازال مجاني أثناء التجوال.

يشار إلى أن الأسعار المحددة تشكل الحد الأعلى للأسعار، ولمقدمي خدمات الاتصالات حرية المنافسة وتقديم عروض مميزة للمستهلكين من خلال إمكانية تحديد أسعار أقل من الحد الأعلى المحدد.

وتعد هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في قطر، وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014، وتتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي.

كما تعمل الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها.

اقرأ المزيد..

قطر تتيح الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات بكافة الارتفاعات

قطر تطرح استشارة عامة لتقديم خدمات الاتصالات على متن الطائرات

الاتصالات القطرية تعلن جاهزية ترددات تكنولوجيا الجيل الخامس..والتشغيل الفعلي نهاية2018

قطر تعزز صلاحياتها الرقابية على قطاع الاتصالات