TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس: تنظيف محفظة السيارات قلص الاشتراكات المكتتبة لـ"أولى تكافل" في2017

الرئيس: تنظيف محفظة السيارات قلص الاشتراكات المكتتبة لـ"أولى تكافل" في2017
عدم وجود هيئة فاعلة للرقابة والإشراف على التأمين، سيؤدي إلى الانخفاض المتواصل في الأسعار في جميع أنواع الأعمال
أولى تكافل
FTI
-1.92% 204.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى للتأمين التكافلي إن الاشتراكات المكتتبة للعام 2017 بلغت 6.4 مليون دينار مقارنة بنحو 9.1 مليون دينار في 2016، عازياً هذا الانخفاض إلى تنظيف محفظة السيارات واستبعاد اشتراكات العملاء ذوي نسبة الخسارة العالية.

وبحسب الراي، قال عبدالله عبدالرزاق العصفور إن "أولى تكافل" على ثقة بأن النهج الذي انتهجته خلال الأعوام السابقة، من خلال تنظيف المحافظ التأمينية لديها، وتفادي المنافسة السلبية، سيجعلها قادرة في المستقبل على مواجهة التحديات بخطى ثابتة.

وأكد العصفور أن عدم وجود هيئة فاعلة للرقابة والإشراف على التأمين، سيؤدي إلى الانخفاض المتواصل في الأسعار في جميع أنواع الأعمال، نتيجة المنافسة السلبية، وسيلحق الضرر بقطاع التأمين.

وأضاف العصفور خلال عمومية الشركة التي انعقدت يوم الخميس الماضي، أن غياب هذه الهيئة سيلحق الضرر بحقوق المساهمين، وحقوق حملة وثائق التأمين، موضحاً أن «الأولى تكافل» تعتمد سياسة اكتتابية سليمة وآمنة وانتقائية لأقساط التأمين وخدمة العملاء.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، حسين العتال، أن "أولى تكافل" نجحت بالتخلص من جميع محافظها غير المُربحة خلال العام 2017، سواء بقطاع المركبات أو التأمين الصحي، متوقعاً أن يكون عام 2018 بمثابة الانطلاقة الجديدة والثابتة لها في مجالها.

وأشار العتال إلى أن شركات التأمين مازالت تعاني من وجود المعوقات التي تختص بها الكويت، بسبب عدم وجود هيئة الإشراف والرقابة، التي لطالما نادت الشركة بضرورة وجودها للرقابة على سوق التأمين، الذي يضم نحو 40 شركة في الوقت الحالي.

وأوضح أن هناك 7 شركات تأمين فقط مدرجة بالبورصة، وأن شركات التأمين شأنها شأن البنوك تماماً، مبيناً أنه كما تتعامل البنوك مع حملة الودائع، فإن شركات التأمين تتعامل مع حملة الوثائق، ولذا فإن الأمر يستدعي وجود الهيئة التي تشرف على عمل هذه الشركات للتعرف على ما يحدث داخلها حماية لحملة الوثائق.

وشدد على ضرورة غربلة شركات التأمين الحالية وعدم إصدار أي تراخيص جديدة، بحيث يزيد عدد الشركات العاملة في السوق عن حجم الاقتصاد المحلي، مضيفاً أن المنافسة الكبيرة في السوق الكويتية بين الشركات العاملة قد أضر بمصلحة التأمين، وأن معظم هذه الشركات خاسرة في الجانب التشغيلي، بينما تأتي أرباحها من الاستثمار.

كانت عمومية "أولى تكافل" قد وافقت على جميع بنودها، بما فيها بياناتها المالية وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير المكافآت والمزايا وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2017.

أهم الأخبار...

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً

هيئة الاستثمار الكويتية تُساهم بصندوق محلي واحد خلال 5 سنوات

الدينار الكويتي يتراجع أمام الدولار..ويرتفع مقابل الجنيه الإسترليني

الكويت تعوّل على الشراكة مع القطاع الخاص بخططها التنموية

تحول سلبي بنتائج "أولى تكافل" الفصلية.. والأرباح السنوية ترتفع 12%