TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحمادي" تُوقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصة في سدير للأدوية

"الحمادي" تُوقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصة في سدير للأدوية
المذكرة تمتد لشهرين قابلة للتمديد باتفاق الطرفين
الحمادي
4007
6.84% 60.90 3.90

الرياض – مباشر: وقعت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار (الحمادي)، أمس السبت، مذكرة تفاهم مع شركة سدير للأدوية - المالك والمطور لمجمع سدير للصناعات الدوائية المتخصصة  - للاستحواذ على حصة بالشركة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن المذكرة تمتد لشهرين تبدأ من تاريخ التوقيع عليها، وتنتهي في 20 يونيو 2018، وتعتبر قابلة للتمديد بموجب اتفاق بين الطرفين.

وأضافت "الحمادي"، أن الصفقة بما فيها قيمتها النهائية ستحدد بعد استكمال كافة دراسات الفحص النافي للجهالة من الناحيتين المالية والقانونية، وأي دراسات أخرى قد ترى ضرورة القيام بها.

ولفتت الشركة، إلى أن الصفقة لن تتم إلا بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية، مشيرة إلى أنه لا يوجد لها أو لأعضاء مجلس إدارتها أي مصلحة في الصفقة.

ووفقا للبيان، يمثل مصنع أدوية السرطان المرحلة الأولى في مجمع مصانع شركة سدير للأدوية، والذي يُعد أكبر مشروع دوائي متخصص في تصنيع علاجات السرطان (الفموية والوريدية) في المملكة العربية السعودية.

وبينت الشركة، أن المشروع يقع على مساحة 77 ألف متر مربع، ويتضمن إلى جانب المباني الإدارية مراكز للأبحاث وأكاديمية للتدريب.

وأوضحت "الحمادي"، أن عملية الاستحواذ تتماشى مع خطط النمو المستقبلية لها ولرؤية المملكة 2030 بتوطين الصناعات والتقنيات المتطورة، كما ستوفر فرصة للاستفادة من النمو الكبير المتوقع في مجال تصنيع وتوزيع الأدوية المتخصصة.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة السعودية، 8 أبريل الجاري، عدم الممانعة من إتمام التركز الاقتصادي بين "الحمادي"، و"رعاية".

وأنهى السهم تعاملات الخميس على تراجع نسبته 0.4%، لمستوى 36.85 ريال.