TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تُصنف ديون وودائع "الكويت الوطني" عند "Aa3" بنظرة مستقرة

"موديز" تُصنف ديون وودائع "الكويت الوطني" عند "Aa3" بنظرة مستقرة
أداء بنك الكويت الوطني لطالما كان أفضل من أقرانه من حيث جودة الأصول
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني أن وكالة موديز للتصنيف الائتماني أصدرت بتاريخ 18 إبريل الجاري، تحديث للتحليل الائتماني للبنك، حيث صنفت الديون والودائع طويلة الأجل للبنك عند "Aa3" بنظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، يعكس تصنيف "موديز" محافظة البنك على صلابة أدائه وقوة مؤشراته المالية، أما النظرة المستقبلية المستقرة فتعكس جودة أصول "وطني" ونسب الرسملة والسيولة المرتفعة لديه.

وأشار التقرير إلى أن تحليل "موديز" المُحدث أخذ في الاعتبار التصنيف السيادي لدولة الكويت المستقر، موضحاً بأن البنك يستفيد من البيئة التشغيلية المتنوعة والانتشار الجغرافي في مصر ومنطقة الشرق الأول وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وأوضح تقرير "موديز" أن أداء بنك الكويت الوطني لطالما كان أفضل من أقرانه من حيث جودة الأصول، حيث أن نسبة القروض المتعثرة من إجمالي المحفظة الائتمانية لدى البنك تبلغ نسبة 1.4% كما في نهاية عام 2017 مقابل 1.3 في نهاية 2016، وهو ما يُعد أقل من نسبة 1.9% الخاصة بمتوسط نسبة القروض المتعثرة للبنوك الكويتية.

وذكر أن "وطني" يُعد أكبر مؤسسة مالية في الكويت، مستحوذاً على حصة سوقية بنسبة 35% من إجمالي أصول القطاع المصرفي كما في 31 ديسمبر 2016. وقد بلغت أصول البنك المُجمعة نحو 26.8 مليار دينار (ما يُقارب 89 مليار دولار) كما في نهاية مارس 2018.

للمزيد ...

البحر: هناك توجه إيجابي لميزانية "الوطني" نحو رفع أسعار الفائدة

الصقر: "الكويت الوطني" سيرفع حصته بـ"بوبيان" عند توافر الفرصة المناسبة