TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تستعد لذروة 2018 بـ55ألف رحلة و11مليون مقعد

الخطوط السعودية تستعد لذروة 2018 بـ55ألف رحلة و11مليون مقعد
موسم الذروة يمتد لثلاثة أشهر من 24 رمضان إلى 27 ذو الحجة 1439هـ,

الرياض – مباشر: تستعد الخطوط السعودية لإطلاق أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها خلال صيف هذا العام 2018م الذي يشهد موسم الذروة ويمتد لثلاثة أشهر من 24 رمضان إلى 27 ذو الحجة 1439هـ, تتخلله ذروة عودة المعتمرين أواخر شهر رمضان والإجازة المدرسية وموسم الحج.

وأفادت الخطوط الجوية السعودية، بأن القطاعات التشغيلية والشركات التابعة للمؤسسة أتمت جاهزيتها لتنفيذ خطة التشغيل المشتركة التي تتضمن ضخ أكثر من 11 مليون مقعدا وتسيير أكثر من 55 ألف رحلة على القطاعين الداخلي والدولي.

وكان مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، ترأس اجتماعا تنفيذيا في المؤسسة، تم خلاله استعراض خطط جميع الشركات والقطاعات لتنفيذ الخطة التشغيلية المشتركة لصيف هذا العام والجاهزية التامة لموسم الذروة.

ونوه المهندس صالح بن ناصر الجاسر، خلال اللقاء بجاهزية واستعداد قطاعات وشركات الخطوط السعودية وخططها لتنفيذ الخطة التشغيلية الأكبر في تاريخ "السعودية".

وأكد الجاسر، ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية لهذه الفترة غير المسبوقة في حجم التشغيل التي تشهد زيادة في أعداد الرحلات وحجم السعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي وزيادة رحلات الحج، إضافة إلى تشغيل رحلات مجدولة ومباشرة إلى كل من ملقا وازمير وموسكو كوجهات موسمية جديدة .

ووجّه رؤساء القطاعات التشغيلية والشركات المساندة بالتواجد ميدانيا مع زملائهم الموظفين خلال أوقات الذروة، وتقديم الدعم والمساندة لهم لضمان سير العمليات التشغيلية بمرونة وانسيابية، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف "السعودية" في هذه الأوقات.

وتخطط الخطوط السعودية خلال موسم الذروة (من 8 يونيو إلى 8 سبتمبر) هذا العام لتشغيل أكثر من 55 ألف رحلة بمعدل يصل إلى 600 رحلة يوميا، مقارنة بـ 48.5 ألف رحلة خلال الخطة التشغيلية لصيف العام الماضي.
وتشهد الخطوط السعودية حاليا نموا شاملا في إطار الخطة الاستراتيجية SV2020 وبرنامج التحول الطموح الذي يجري تنفيذه في المؤسسة ومجموعة شركاتها متسقا مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وسجل أداء "السعودية" التشغيلي خلال عام 2017م نموا بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق، فيما حقق خلال الربع الأول من العام الحالي قفزة كبيرة بنسبة 14% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي علما بأن المعدل العالمي لنمو أعداد المسافرين يتراوح بين 5 ـ 6%.

___________________________