TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات الفوائد ترتفع بأرباح "الخليجي" عن الربع الأول من 2018

إيرادات الفوائد ترتفع بأرباح "الخليجي" عن الربع الأول من 2018
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر:قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج التجاري، إن البنك بدأ العام 2018  بأداء مالي قوي بما يتماشى مع استراتجيته التي تركّز على السوق القطري كسوق رئيسي.

وأضاف الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، تعليقا على نتائج البنك عن الربع الأول من 2018: "هذه النتائج خير دليل على أدائنا الجيد والمستدام فصلاً بعد فصل وهذا الوضع المتين سوف يمكننا من الاستمرار في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لعام 2018 وما بعده."

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن البنك حقق نتائج قوية خلال الربع الأول من 2018، كان أبرزها نمو الدخل التشغيلي.

وأرجع فهد آل خليفة، النمو التشغيلي إلى ارتفاع صافي إيرادات الفوائد الذي شهد نمواً بنسبة 5.7% مقارنة بالربع الأول من العام 2017.

وأضاف: "حققنا نمواً صحياً في الإيرادات الأخرى بخلاف الفوائد انسجاماً مع استراتيجيتنا للحفاظ على قاعدة إيرادات متنوعة".

وتابع: "لقد حققنا هذا النمو الجيد من خلال التخلص من الأصول غير الأساسية وذات العوائد المنخفضة وإدارة قاعدة التمويل بشكل فعال".

وأشار إلى إحكام البنك السيطرة على نفقات التشغيل، والتي انخفضت بنسبة 3٪ مقارنة بالربع الأول من العام 2017، مما أدى إلى تحسن معدل الكفاءة الذي بلغ 26٪ .

وأشار  الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى أنه لا تزال إدارة المخاطر تُشكّل جوهر عمل المجموعة، موضحا : "نهجنا الاستباقي في إدارة محفظة القروض يرافقه النهج المتحفظ في تكوين المخصصات".

وأفاد بأنه على الرغم من دخول المعيار الدولي الجديد IFRS9 حيّز التنفيذ  في يناير 2018، إلا أن صافي المخصصات قد سجل انخفاضاً بنسبة 6٪ مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وانت القوائم المالية لبنك الخليج التجاري، أظهرت ارتفاع أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 5.3% على أساس سنوي، لتسجل الأرباح نحو 169.5 مليون ريال (46.6 مليون دولار)، مقابل 160.9 مليون ريال (44.2 مليون دولار) عن نفس الفترة من 2017.