TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام لكنها تسجل مكاسب أسبوعية

الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام لكنها تسجل مكاسب أسبوعية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات اليوم الجمعة، بفعل الهبوط الحاد في أسهم قطاع التكنولوجيا بقيادة "آبل" وبالتزامن مع صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ 2014.

وجاء هبوط "وول ستريت" بفعل تراجع سهم "آبل" الذي كان الأسوأ أداءً في المؤشر الصناعي، حيث أغلق سهم الشركة الأمريكية فاقداً 4.1% من قيمته على خلفية توقعات تشير لهبوط مبيعات "آيفون".

وفي الوقت نفسه تفاعلت البورصة الأمريكية مع موجة بيعية في سوق السندات دفعت العائد على الديون الحكومية بالولايات المتحدة ليصل إلى أعلى مستوى في أكثرمن 4 أعوام.

وبلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات أعلى مستوى منذ يناير 2014 في حين وصل العائد على ديون الولايات المتحدة الحكومية لآجل عامين إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر 2008.

ومن جانبه قام الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة اليوم برفع دعوى قضائية ضد حملة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وروسيا بالإضافة إلى موقع "ويكيليكس" يتهمهم بالتآمر من أجل فوز "ترامب" في الانتخابات الرئاسية 2016.

وعند نهاية التعاملات، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.8% ليفقد 202 نقطة، ويصل إلى 24462.9 نقطة، في حين حقق مكاسب تزيد عن 0.4% خلال هذا الأسبوع.

كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بأكثر من 0.8% إلى 2670.1 نقطة، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بلغت 0.5%.

أما مؤشر "ناسداك" فتراجع إلى 7146.1 نقطة بنسبة هبوط بلغت 1.3%، بينما حصد مكاسب أسبوعية تقترب من 0.6%.