TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرشيدي: الكويت مستمرة في الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط

الرشيدي: الكويت مستمرة في الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط
الرشيدي: نسبة الالتزام باتفاق خفض الإنتاج تجاوزت 145%

جدة - مباشر: أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، اليوم الجمعة، استمرار تعاون الكويت والتزامها فيما يخص اتفاق خفض الإنتاج، في سبيل إعادة التوازن للأسواق النفطية العالمية.

وأضاف المهندس بخيت الرشيدي، خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق الإنتاج بين (أوبك)، والدول المشاركة من خارجها في جدة، أن نسبة التزام الدول الأعضاء في (أوبك) وغير الأعضاء فيها بشأن اتفاق التعاون بخفض الإنتاج، فاقت 145%، وهو أعلى مستوى منذ البدء في تطبيق الاتفاق في يناير 2017.

وأشار الرشيدي إلى تأكيد جميع الدول المشاركة في الاجتماع التزامها باستمرار العمل لاستكمال استعادة التوازن لأسواق النفط.

وثمّن الوزير الكويتي، جهود منظمة (أوبك) والدول المنتجة من خارجها، وما تحقق من تعافٍ في أسواق النفط حتى الآن.

وأفادت اللجنة في اجتماعها اليوم بأن مستوى المخزون التجاري لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفض من 3.12 مليار برميل في شهر يوليو 2016 إلى 2.83 مليار برميل، وهو ما يمثل خفضاً بالفائض بنحو 300 مليون برميل.

وأشارت اللجنة إلى أن الفائض في المخزون لا يزال يفوق المستويات المقبولة للمخزون في الفترة ما قبل انخفاض أسعار النفط في عام 2014.

وكلّفت اللجنة الوزارية منظمة (أوبك) بإجراء دراسة تفصيلية، بهدف الوصول إلى مؤشرات مختلفة، للوقوف على المخاطر وأوضاع أسواق النفط؛ للتأكد من بلوغ الأهداف المرجوة المتمثلة في استعادة التوازن والتعافي في السوق النفطية.

وطالبت بضرورة عدم تراجع مستويات الالتزام القياسية من قبل جميع الدول، وتكثيف الجهود بما يصب في سبيل إنجاح إعلان التعاون المشترك بين دول (أوبك) والدول من خارجها.

اقرأ المزيد:

ترامب يهاجم ارتفاع أسعار النفط ويؤكد: "مصطنع وغير مقبول"

وكالة: لجنة مراقبة الإنتاج في أوبك تجتمع أواخر سبتمبر بالجزائر

تفاصيل اجتماع لجنة مراقبة إنتاج النفط في السعودي