TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح..المركزي الأوروبي سيؤخر إنهاء التيسير الكمي بسبب المخاوف التجارية

مسح..المركزي الأوروبي سيؤخر إنهاء التيسير الكمي بسبب المخاوف التجارية

مباشر: أظهر مسح أن المركزي الأوروبي سيستغرق وقتاً أطول لإنهاء التيسير الكمي بسبب تهديد الحمائية التجارية والتوقعات المتعلقة بمنطقة اليورو.

وأوضح المسح الذي أجرته وكالة "بلومبيرج" على مجموعة من الاقتصاديين، اليوم الجمعة، أنه لن يتم إحداث تغيير بالسياسة النقدية في اجتماع البنك الأسبوع القادم. 

ويرى معظم من شملهم المسح أن المركزي الأوروبي سيحدد موعداً نهائياً لشراء السندات في يوليو أو سبتمبر المقبل، فيما يرى 36% فقط أن ذلك سيحدث في يونيو المقبل بانخفاض 46%.

وفي يناير بدأ المركزي الأوروبي خفض مشترياته من السندات بمقدار 30 مليار يورو إلى 30 مليار يورو شهرياً، وحتى سبتمبر المقبل.

كما كشف المسح أن معظم الاقتصاديين الذين خضعوا له يرون أن النزاع التجاري العالمي في الأشهر المقبلة أكبر من تهديدات تباطؤ الاقتصاد في الوقت الحالي.   

وذكرت "كريستين تويدمان" الاقتصادية بـ"ديكابنك" أنه على الرغم أن البنك سيبقي على توقعاته للنمو القوي، "لكن لأن خطر اندلاع حرب تجارية لم يتم الانتهاء من نقاشه، فضلاً عن عدم انتهاء البيانات الاقتصادية الضعيفة.. من المرجح أن يؤجل البنك قرارات بشأن مستقبل السياسة النقدية".

من جانبها ذكرت "أناماريا غريملبد" المحللة الاقتصادية بشركة "جريمالدي" أن المركزي عليه أن يستخدم الاتصال بحذر شديد لتجنب قيود غبر مبررة للظروف النقدية".