TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات مصر السلعية للاتحاد الأوروبي ترتفع 21%خلال 2017..والمحصلة 8.1مليار يورو

صادرات مصر السلعية للاتحاد الأوروبي ترتفع 21%خلال 2017..والمحصلة 8.1مليار يورو
الاتحاد الأوروبي الشريك الاقتصادي والتجاري الأول لمصر مستحوذاً على22.7% من صادرات البلاد

القاهرة – مباشر: ارتفعت صادرات مصر السلعية لأسواق دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 21% خلال عام 2017، لتسجّل نحو 8.1 مليار يورو، مقابل 6.7 مليار يورو للعام السابق.

وقال وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الجمعة، إن الزيادة الكبيرة فى الصادرات المصرية لهذه الأسواق ساهمت فى نمو حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضى، ليبلغ نحو 28 مليار يورو مقابل 27.3 مليار يورو خلال عام 2016.

وأضاف المهندس طارق قابيل، الاتحاد الأوروبي يعد الشريك الاقتصادي والتجاري الأول لمصر، حيث يمثل سوق التصدير الأهم لمصر، ويستحوذ على نسبة 22.7% من الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.
جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري ببروكسل حول تطور حركة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2017.

ومن جانبه أكد وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس التمثيل التجاري أن المكاتب التجارية في دول الاتحاد الأوروبي قامت خلال عام 2017 بالترويج للمشاركة المصرية في المعارض الدولية المتخصصة المقامة في الدول المعتمدين لديها وإتاحة العديد من الفرص التصديرية والدراسات التسويقية للشركات المصرية، فضلاً عن الإعداد لبعثات المشترين الأجانب لمصر والبعثات التجارية والترويجية المصرية للخارج.

وأشار أحمد عنتر إلى أن أهم دول الاتحاد الأوروبي المستوردة من مصر خلال العام الماضي تضمنت إيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة وبلغاريا.

ونبه إلى أن بنود الصادرات المصرية التي حققت زيادة خلال عام 2017 إلى أسواق دول الاتحاد الأوروبي تشمل الحديد والألمنيوم ومنتجاتهما والأسمدة والسلع الكيماوية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والبلاستيك ومنتجاته ومواد البناء والمنسوجات والملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية.