TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه بسرعة استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء

السيسي يوجِّه بسرعة استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء
الاجتماع عرض الموقف بشأن بدء تشغيل المحطات الكهربائية الثلاث التي أنشأتهم شركة "سيمنز" الألمانية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، في إطار خطة الإحلال والتجديد الشاملة التي تنتهجها الدولة لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، اليوم الخميس، إن السيسي أشار إلى أن تطوير المنظومة والبنية التحتية يعد استثماراً مستقبلياً في قطاع الكهرباء يضمن توفير الطاقة للأجيال القادمة.

ونوه السيسي، بضرورة تنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بقطاع الكهرباء وفقاً لأعلى المعايير الدولية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، فضلاً عن المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لا سيما في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلي أو التصدير.

جاءت تصريحات السيسي، خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر.

وعرض محمد شاكر، خلال الاجتماع، تقريراً حول آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، حيث استعرض في هذا الإطار نتائج زيارته الأخيرة إلى السودان للتباحث بشأن ترتيبات تنفيذ الربط الكهربائي بين البلدين.

وتابع: أنه تم الاتفاق على إرسال وفد فني من وزارة الكهرباء إلى السودان لبدء الخطوات التنفيذية لما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة بشأن الربط الكهربائي بين البلدين.

وتناول الاجتماع عرض الموقف بشأن بدء تشغيل المحطات الكهربائية الثلاث التي أنشأتها شركة "سيمنز" الألمانية فى كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح وزير الكهرباء جاهزية تلك المحطات للعمل خلال الثلاثة أشهر القادمة تباعاً.

وتطرق شاكر، إلى الجهود التي تتم لمكافحة سرقات التيار الكهربائي، فضلاً عن خطة التوسع في تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير آلية التحصيل بما يُمكّنها من مواصلة جهود تطوير وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين.

وعرض الوزير، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومنها المشروع الذي تنفذه الحكومة بالشراكة مع شركة "سكاي باور "الامريكية لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بمنطقة غرب المنيا بقدرة 600 ميجاوات.