TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القضاء الأردني يقرر إيقاف تطبيق "كريم" للنقل الذكي

القضاء الأردني يقرر إيقاف تطبيق "كريم" للنقل الذكي
تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم كتابا يطلب إيقاف وحجب وحظر تطبيق كريم

عمان - مباشر: قررت محكمة الأمور المستعجلة بالأردن، إيقاف شركة "كريم نتوركس- الأردن" عن تقديم خدمة دعم وتسهيل النقل العام للركاب وتوفير المركبات وتشغيلها بواسطة تطبيقات النقل الذكية.

وأفادت المحكمة، اليوم الخميس، أن قراراها القابل للاستئناف، يسري بعد نفاذه داخل حدود أمانة عمان الكبرى، حظر تطبيق كريم للسائقين والركاب لحين حصول الشركة على التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المختصة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وكلف القرار المدعية "شركة نور الأردنية للنقل"، بتقديم تأمين نقدي أو مصرفي بقيمة 150 ألف دينار، لضمان ما قد يلحق شركة كريم من عطل وضرر إذا تبين أن المدعية غير محقة في دعواها.

وعلى صعيد متصل، تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم كتابا من محكمة بداية حقوق غرب عمان يطلب إيقاف وحجب وحظر تطبيق كريم للسائقين والركاب والايعاز لمن يلزم بذلك لحين حصول الشركة على التراخيص اللازمة لنقل الركاب بواسطة التطبيقات الذكية.

وكانت محكمة مصرية، قد أصدرت قراراً في شهر مارس الماضي، بإلزام السلطات بوقف تراخيص مزاولة شركات "أوبر" و"كريم"، ومثيلاتها، لنشاطات تشغيل السيارات الملاكي كتاكسي، ووقف التطبيقات المستخدمة في ذلك

وحددت محكمة القضاء الإداري جلسة 15 مايو المقبل للنظر في الدعوى المرفوعة للمطالبة بوقف تنفيذ قرار الامتناع عن تجميد نشاط شركتي "أوبر" و"كريم".

وقررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في 7 أبريل الجاري، وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الخاص بنشاط شركتي أوبر وكريم "مؤقتا".