TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالفيديو- خدمة جديدة من "جوجل" لزيارة آثار العالم "افتراضيًا"

 بالفيديو- خدمة جديدة من "جوجل" لزيارة آثار العالم "افتراضيًا"

 

اقتربت "جوجل" من إطلاق خدمة جديدة تسمح لمتصفحي الإنترنت القيام بجولات افتراضية في أهم المعالم الأثرية والتراثية حول العالم.

ويتعاون في المشروع منصة جوجل للفن والثقافة، مع مركز لندن الثقافي، وتتيح الخدمة للمستخدمين حول العالم للتعرف على الأماكن الأثرية بشكل أكبر وأكثر دقة، التي قد لا يستطيعون زيارتها في الواقع، بحسب صحيفة "فاينينشال تايمز". 

واعتمد الخبراء في مؤسسة "CyArk" على أحدث التقنيات والكاميرات عالية الدقة لتصوير الكثير من المعالم الأثرية والتراثية حول العالم.

ولجأوا إلى كاميرات المسح الحراري والليزري والأشعة ما تحت الحمراء، لرسم خرائط دقيقة للمعالم المدمرة جزئيًا أو المطمورة تحت الأرض، ويتم تجسيد هذه الصور والفيديوهات لعرضها بتقنيات 3D.

وقالت إليزابيث لي، نائب رئيس مؤسسة "CyArk" للتطوير والبرمجة، "يمكن للمستفيدين من الخدمة الجديدة الاطلاع على تلك المعالم من الخارج، والتعرف على أشكالها وتصميمها الهندسي، كما يمكنهم القيام بجولة افتراضية داخلها ومشاهدة تفاصيلها الدقيقة".

ويشير الخبراء إلى أن هذه الخدمة تهدف لتعريف الناس بأهم الأماكن الأثرية حول العالم، وتوثيق المعالم المهددة بالاندثار بسبب الكوارث الطبيعية أو الحروب.