TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للأسبوع الثاني.. الإماراتيون الأكثر إقبالاً على أسهم دبي

للأسبوع الثاني.. الإماراتيون الأكثر إقبالاً على أسهم دبي
النتائج والتحليلات بشأن القطاع العقاري تحدد مسار الاسهم الاسبوع القادم

دبي - مباشر: مالت دفت الإماراتيين  والمؤسسات الى شراء أسهم سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الأسبوع، متجاهلةً التراجع الطفيف الذي اصاب البورصة بفعل مبيعات الأجانب والأفراد.

وبلغت قيمة مشتريات الإماراتيين 9.49 مليار درهم، مقابل 8.59 مليار درهم تمثل إجمالي قيمة المبيعات، لتكون المحصلة شرائية بنحو 904.56 مليون درهم.

وتغلب التوجه الشرائي على تعاملات الأفراد بمحصلة بلغت 20.97 مليون درهم، بعد أن بلغت مشترياتهم 74.22 مليون درهم، مقابل 53.24 مليون درهم للبيع.

وبلغت مبيعات الاستثمار الأجنبي 8.96 مليون درهم، مقابل 8.05 مليار درهم قيمة المشتريات، بمحصلة بيعية 904.56 مليون درهم.

وجاءت تعاملات المؤسسات بمحصلة بيعية بنحو 20.97 مليون درهم؛ من خلال تنفيذ عمليات بيعية بقيمة 112.04 مليون درهم، مقابل مشتريات قيمتها 91.07 مليون درهم.

مستويات مغرية

وأوضح محمد سعيد، المحلل بأسواق المال، أن وصول الاسهم الكبرى والقيادية الى مستويات مغرية للشراء دفع كبار المستثمرين من المحليين في الشركات المساهمة العامة، الى الاحتفاظ بأسهمهم ومراكزهم  بأسهم دبي  وذلك قبيل الاعلان عن نتائج الربع الأول التي يتوقع أن تكون جيدة.

وتوقع ان تستمر تلك التداولات الخاصة بفئات المستثمرين بنفس الوتيرة الى ان يتم  ايضاح الصورة بشأن المحفزات وبعض الشركات مثل إعمار العقارية وغيرها في ظل التخوف من قطاع العقارات ومايشهده من تباطؤ.

يشار الى ان مشتريات الإماراتيين  والمؤسسات ساهمت  في ارتفاع أسهم سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، متجاهلةً مبيعات الأجانب والأفراد.