TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفض طلب "جياد" الكويتية إدراج أسهمها بسوق دبي

رفض طلب "جياد" الكويتية إدراج أسهمها بسوق دبي
الرفض جاء لعدم استيفاء الطلب شروط وقواعد الإدراج المنصوص عليها من قبل الهيئة
جياد
JIYAD
-0.55% 18.20 -0.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة جياد القابضة، المُدرجة ببورصة الكويت، عن رفض هيئة أسواق المال الطلب المُقدم من الشركة لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي، وذلك لعدم استيفاء الطلب شروط وقواعد الإدراج المنصوص عليها.

وقالت "جياد" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إنها سوف تتقدم بطلب جديد مستوفي الشروط المطلوبة والمنصوص عليها في لائحة الهيئة؛ للحصول على إدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي.

ونفت الشركة منتصف الأسبوع الجاري صحة أخبار تناولت تقديم الشركة طلباً للإدراج بسوق دبي المالي، موضحة أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، مع حفظ كل حقوق الشركة والمساهمين.

ونوهت مصادر لإحدى الصحف المحلية الصادرة منتصف الأسبوع الجاري بأن ملف إدراج الشركة دونه العديد من العقبات، أهمها ما يجري بحثه من إمكان وجود شبهات حول التعاملات مع الأطراف ذات الصلة وزيادة رأس المال بنحو 25 مليون دينار، أي 250 مليون سهم بشكل وهمي، وليس عبر زيادة نقدية حقيقية، دون الجزم نهائياً في ذلك.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد أعلن أن "جياد" لديها خطط للاستثمار في الدول الخليجية خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن الشركة لا يزال لديها عدة استثمارات تحت الدراسة.

وحققت "جياد" أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 837.39 ألف دينار تقريباً، مقابل أرباح 892.23 ألف دينار في عام 2016، بتراجع في الأرباح نسبته 6.2%.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة الكويتية مرتفعاً بنحو 1.3% عند سعر 102 فلس، وذلك بتداول 6.74 مليون سهم بقيمة تُقدر بحوالي 687 ألف دينار.

أهم الأخبار:

 البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والسوق يُعاني من حالة ضعف

التضخم بالكويت يرتفع 0.63% في مارس

"استثمارات" تؤسس "تيم القابضة".. وتابعة ترفع حصتها بشركة غير مُدرجة

المؤشرات الكويتية تتباين في أسبوع اقتصر على 4 جلسات