TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تقود سوق دبي لتراجعات أسبوعية

"إعمار" تقود سوق دبي لتراجعات أسبوعية
سوق دبي مرشح للمزيد من الهبوط مع انخفاض "إعمار" دون مستوى 5.7 درهم

من: محمود جمال

دبي- مباشر: عاد سوق دبي المالي ينهاية في تعاملات الاسبوع الى التراجعات مدفوعا بعودة عمليات البيع على أسهم قيادية وسط سيطرة الترقب على المستثمرين وتفضيل البعض للتوجه الى اسواق مجاورة أخرى.

وتراجع المؤشر العام خلال تلك الفترة 0.4%، خاسراً 12.31 نقطة بإقفاله عند مستوى 3082.09 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الاسبوع الماضي.

وعلى صعيد التداولات سجلت تراجعاً مقارنة بالأسبوع الماضي لتصل السيولة الى 714.87 مليون درهم مقابل 905.15 مليون درهم، من خلال التداول على 409.32 مليون سهم مقابل 517.14 مليون سهم.

وتصدر التراجعات قطاع  العقارات بنسبة 1.4% مع هبوط سهم  إعمار 2.9% بالغا 5.64درهم.

كما انخفض قطاع النقل بنسبة 0.26% مع هبوط سهم أرامكس 2.4% بالغا 4.05 درهم. وضمت قائمة التراجعات سهم الخليجية للاستثمارات 2.8% بالغاً 0.269 درهم مع اتجاه الشركة لاعادة الهيلكة وتخفيض راس المال.

وفي المقابل، ارتفع قطاع  الاستثمار 1.5% مع صعود سهم  دبي للاستثمار 1.9% لـ2.1 درهم، وسوق دبي المالي 0.2% بالغا 0.995 درهم.

وارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.16% مدعوما بارتفاع سهم الإمارات دبي الوطني 1.47% وذلك بعد تحقيقه نموا بالارباح الفصلية.

شح السيولة

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين – بريطانيا: إن مؤشرات أسواق الإمارات استمرت خلال تداولات الاسبوع في الاداء الضعيف مع شح واضح في احجام التداول و السيولة 

ومن الناحية الفنية، أوضح اسامة  أن مؤشر دبى كان قد تداول بضعف واضح خلال تداولات الاسبوع الماضي مستسلما لموجة تراجع جديدة أدت الى اغلاقه عند مستوى 3082 نقطة فى نهاية تداولات الأسبوع متراجعا بشكل طفيف لم يتجاوز أربعة أعشار النقطة المئوية على اساس أسبوعى ، غير انه واعد بمواصلة التراجع صوب مستويات دعم جديدة دون حاجز الدعم النفسى عند 3000 خلال تداولات الأسابيع القليلة القادمة.

وأشار الى ان مستهدف المؤشر قد يصل مداه مستوى الدعم الرئيسى عند 2967 نقطة ، منوها أن مؤشر دبى قد نجح للأسف في كسر اتجاه صعوده هبوطا على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط مما يدعم استمرار عملية التراجع لبعض الوقت .

وتوقع أن يواصل هذا التراجع خلال تداولات الاسبوع الجديد صوب مستويات دعم جديدة رغم جاذبية أسعار الشراء في الوقت الحالي.

وقال "بناءا على اداء الاسبوع تستمر النصيحة بالحذر و عدم التسرع في عقد صفقات مضاربيه جديدة غير محسوبة المخاطر في التوقيت الحالي مالم ترتد المؤشرات صعودا بشكل حقيقي و تنجح في استهداف مستويات المقاومة القريبة على الاقل."