TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 مناطق .. الأفضل للاستثمار العقاري في أبوظبي

5 مناطق .. الأفضل للاستثمار العقاري في أبوظبي
(جزيرة السعديات، والريم، وشاطئ الراحة، والريف وياس) أبرز المناطق للاستثمار العقاري في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: صنّف تحليل نشر مؤخراً والمبني على بيانات جديدة لـ5 مناطق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على أنها الأفضل والأنسب بالنسبة للمستثمرين من حيث العائد على الاستثمار.

وبحسب البيانات العقارية، وفقاً لبيان تلقاه "مباشر" اليوم الخميس، تصدرت كل من جزيرة السعديات وجزيرة الريم وشاطئ الراحة والريف وجزيرة ياس قائمة أفضل المواقع التي يتوجب على المستثمرين أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار الاستثمار العقاري.

وقال الخبير العقاري أشيش غولاني من شركة ريدن، على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي: "قمنا بتحديد أبرز المناطق داخل أبوظبي من حيث درجة ملائمتها للمستثمرين والعائد القوي على الاستثمار الذي تتمتع به".

وأضاف غولاني: "تم تحديد 5 مناطق مميزة: جزيرة السعديات، جزيرة الريم، شاطئ الراحة، الريف وجزيرة ياس، حيث أن عمر المباني فيها يقل عن خمس سنوات وقد أثبتت قدرتها على استقطاب المستأجرين، خاصة عند مقارنتها بالوحدات الأخرى الأقدم المتوفرة في السوق.

وأشارت ريدن إلى أن الإسكان المتوسط يعتبر الخيار الأفضل للمستثمرين نظرا لكونه يوفر عائدا جيدا على الاستثمار والفضل يعود للطلب المتنامي عليه من قبل المستأجرين والسكان في الإمارات.

وتابع غولاني حديثه قائلا: "بالنسبة لعائدات المستثمرين، على نطاق عالمي، غالبا ما تدر الإسكانات المتوسطة عوائد أفضل. حتى عند الحديث عن دولة الإمارات على وجه الخصوص، فمنطقة الريف على سبيل المثال تعتبر من المناطق ذات الأسعار المعقولة في تحليلنا، والعائد على الاستثمار فيها يتراوح بين 6.5% و7.5%".

وأوضح: "نقطة أخرى مهمة بالنسبة للمستثمرين هي أن تنوع الوحدات في أبوظبي، بالإضافة إلى عدم وجود سقف لارتفاع الإيجارات والتشريعات الجديدة التي تطرحها الحكومة، كل هذه عناصر تجعل من الاستثمار أكثر أمنا".

يُشار إلى أن سيتي سكيب أبوظبي، الذي عقد بين 17 و19 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، حظي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأقيمت النسخة الـ12 من المعرض بدعم من الراعي البلاتيني – عزيزي للتطوير والراعي الذهبي إرادة، على أن يعود المعرض للانعقاد العام المقبل في الفترة من 16 و 18 أبريل 2019