TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للكابلات" تؤسس "تيم القابضة" وتصنفها كشركة زميلة

"الخليج للكابلات" تؤسس "تيم القابضة" وتصنفها كشركة زميلة
تأسيس "تيم القابضة" ضمن مجموعة مساهمين في الشركة أبرزهم "الاستثمارات الوطنية"
كابلات
CABLE
0.00% 1,340.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية عن موافقة الجمعية العامة التأسيسية على إعلان تأسيس شركة تيم القابضة نهائياً.

وقالت "كابلات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن "تيم القابضة" سيتم تصنيفها كشركة زميلة.

كانت "كابلات" أعلنت أواخر مارس الماضي، عن تأسيس "تيم القابضة" كشركة مساهمة كويتية مُقفلة ضمن مجموعة من المساهمين أبرزهم شركة الاستثمارات الوطنية التي أعلنت اليوم أيضاً عن تصنيف "تيم" كشركة زميلة.

وذكرت صحيفة محلية، أواخر مارس الماضي، أن رأسمال "تيم القابضة" المُصرح به يبلغ نحو 2.1 مليون دينار، موزعاً على 21 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، ورأس المال المُصدر 2.1 مليون دينار، على أن يتكون رأسمال الشركة من أسهم نقدية.

وأوضحت كل من "استثمارات" و"كابلات" في إيضاحين منفصلين للبورصة الكويتية، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن نسبة مساهمة كلٍ منهما في الشركة الجديدة تبلغ 47.5%، بما يُقارب مليون دينار، ما يعني أن النسبة المتبقية التي سيتم توزيعها على بقية الشركات المساهة في التأسيس تبلغ 5%.

وتشمل أغراض "تيم القابضة" تملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية أو النماذج الصناعية، وحقوق الامتياز وغيرها، واستغلالها وتأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها داخل الكويت أو خارجها.

أهم الأخبار:

 البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والسوق يُعاني من حالة ضعف

التضخم بالكويت يرتفع 0.63% في مارس

"استثمارات" تؤسس "تيم القابضة".. وتابعة ترفع حصتها بشركة غير مُدرجة

أرباح "كابلات" الفصلية تتراجع 26%.. وتوزيع 25 فلساً نقداً