TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شل مصر" تبدأ الإنتاج من 3 آبار بامتياز المتوسط خلال2018-2019

"شل مصر" تبدأ الإنتاج من 3 آبار بامتياز المتوسط خلال2018-2019
شركة شل

القاهرة - مباشر: قالت وزارة البترول المصرية، إن شركة شل مصر ستبدأ الإنتاج من أول 3 آبار بمشروع تنمية المرحلة (9ب) بالبحر المتوسط خلال العام المالي المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه تم بدء الحفر وفقاً للبرنامج الموضوع الذي يشمل حفر 10 آبار باستثمارات أكثر من 800 مليون دولار.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير البترول طارق الملا، مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية سامي اسكندر، ورئيس شركة شل مصر جاسر حنطر.

وأضافت الوزارة، أن الحفار NGT1 وصل الأسبوع الماضي لموقع المشروع من خليج المكسيك.

وبحث الوزير طارق الملا، خلال اللقاء برنامج استثمارات شركة شل في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط والصحراء الغربية وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية على التزام شل في تعزيز استثماراتها فى انشطة البحث والاستكشاف والإنتاج.

وقال إسكندر أمس إنه من المقرر أن تبدأ تنمية مشروع المرحلة 9 ب، الذي تمت الموافقة عليها من قِبل الشركاء في الامتياز شل مصر وبتروناس، خلال الربع الثاني من هذا العام.

كما بحث الملا مع الرئيس التنفيذي لشركة اديسون نيكولا مونتي، والمدير العام لاديسون في مصر نيكولاس كاتشروف موقف العمل في مناطق امتيازها (شمال ثقة وشمال بورفؤاد وشمال شرق حابى بالمياه العميقة بالبحر المتوسط).

وقال مسؤولو الشركة إنه تم الانتهاء من عمليات البحث السيزمي والتفسيرات الجيولوجية وحالياً في مرحلة تقييم المعلومات والدراسات الجيولوجية تمهيداً لحفر البئر الأولى في منطقة شمال ثقة المجاورة لحقل ظهر والتي أوضحت التراكيب الجيولوجية أن هناك احتمالات غازية جيدة بالمنطقة.

كان نيكولا أكد أمس، إنه من المخطط حفر البئر الاستكشافية الأول بمنطقة امتياز شمال ثقة البحرية بشرق البحر المتوسط في مصر عام 2019.

تفضيلات الأخبار

شل العالمية تخطط لتنفيذ تنمية امتياز غرب الدلتا بالربع الثاني

أديسون العالمية تخطط لحفر بئر استكشافية بامتياز شرق المتوسط في2019

مصر توقع اتفاقيات للبحث عن البترول مع "شل" و"ابيكس" الأمريكية