TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راشد المنصوري: 1500 مؤسسة مالية أمريكية تستثمر في بورصة قطر

راشد المنصوري: 1500 مؤسسة مالية أمريكية تستثمر في بورصة قطر
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد المنصوري، إن هناك أكثر من 1500 مؤسسة مالية أمريكية تستثمر في البورصة القطرية، منوهاً إلى أن الاستثمار الأمريكي يمثل 23% من قيمة الاستثمارات الأجنبية في بورصة قطر.

وأضاف راشد المنصوري أمس الأربعاء أن الاستثمارات الأجنبية في بورصة قطر تشكل نحو 23%، مؤكداً على أهمية مشاركة الصناديق الاستثمارية الأمريكية في البورصة ونشاطها في السوق.

يأتي ذلك خلال الجلسات التي أقيمت على هامش المنتدى الاقتصادي القطري – الأمريكي بمدينة تشارلستون، التي تناولت بحث فرص التعاون والمشروعات المشتركة بين قطر وأمريكا في مجالات التمويل والاستثمار والعقارات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المنصوري على توجه بورصة قطر لتنويع مصادر الدخل والاستثمار والتعاون مع بعض الشركات الامريكية في التكنولوجيا المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أن من الفرص التي تستهدفها البورصة هي استثمارات الصناديق المدرجة مؤخراً، منوهاً إلى وجود اهتمام من المؤسسات المالية الأمريكية وكبار رجال الاعمال في الولايات المتحدة بالتعرف على البورصة وكيفية الاستثمار بها.

وبين أن البورصة القطرية تحاول جذب الاستثمارات وطرح الفرص وعرض التشريعات والبيئة الاستثمارية خاصة وانه لا توجد ضرائب في قطر مما وجد ردود إيجابية من الأمريكيين.

واستعرض اللقاء أيضاً مشروعات بطولة كأس العالم قطر 2022، والفرص والتحديات في قطاعات السياحة والطاقة والأمن الغذائي.

وتأتي تلك الجلسات على هامش جولة الحراك الاقتصادي القطرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي قام بها وفد قطري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة القطري، أحمد بن جاسم الثاني، وغرفة قطر، وعدد من أبرز لمسؤولين القطرين.

وكانت بعض الشركات المدرجة ببورصة قطر على رأسها بنك قطر الوطني، ومصرف قطر الإسلامي، وشركات الطاقة الحكومية قد اتجهت بالفترة السابقة إلى تعزيز التواجد الأجنبي بها من خلال رفع نسبة تملك الأجانب إلى 49%.

اقرأ المزيد..

رئيس "بورصة قطر" يدعو الشركات المدرجة بزيادة تملك الأجانب لـ49%

بورصة قطر تستعد لإدراج صندوق إسلامي بقيمة 500 مليون دولار