TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رمضان يُنعش أسواق البحرين بعروض تسويقية

رمضان يُنعش أسواق البحرين بعروض تسويقية
عروض ترويجية وتنافسية في الأسواق التجارية

مباشر: ‎يشهد السوق البحريني استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان الذي يأتي بعد أسابيع قليلة من الآن.

وتشهد الأسواق والمراكز التجارية لبيع المواد الغذائية بمملكة البحرين حركة تجارية وتسويقية مكثفة نتيجة إقبال الأهالي والقاطنين على شراء مستلزمات رمضان الذي لم يتبقَّ عليه سوى عدة أسابيع وتتنافس الأسواق والمراكز التجارية بالبحرين في عروضها التسويقية التي كثفتها خلال شهر شعبان الجاري لجذب المتسوقين.

وتوفر المراكز التجارية البضائع والسلع والمستلزمات الرمضانية التي تلبي حاجاتهم، وسط إجراءات تنظيمية توفر للمتسوق الراحة في الشراء.

وأكد رجل الأعمال خالد الأمين، لصحيفة الأيام البحرينية، على وجود وفرة في كميات السلع الغذائية في المخازن تكفي لفترات تزيد على الثلاثة أشهر، وبأسعار مستقرة، إضافة إلى قيام العديد من المحلات بالبدء مبكراً في إجراء حملات ترويجية متعددة ومتنوعة منذ بداية الأسبوع وسوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان بما يتناسب مع احتياجات المستهلكين وبأسعار تنافسية.

وتشمل تلك العروض السلع التي يزداد عليها الطلب في رمضان دون غيره من الأشهر وبما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك.

أما بالنسبة للخضروات والفواكه، فأكد الأمين وهو أيضاً تاجر الخضروات والفواكه أن وتيرة استيراد الخضروات والفواكه للشهر الفضيل سوف تزداد تدريجياً اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر مايو أي قبل تقريباً أسبوع من الشهر الفضيل بما يتناسب وحجم الطلب المتوقع الذي يصل إلى أكثر من 3500 طن يومياً من الخضروات والفواكه يتم طرحها يومياً في الأسواق المركزية.

وعلى صعيد اللحوم، أوضح الأمين وهو عضو شركة البحرين للمواشي أن الشركة والشركات العاملة في نفس القطاع كثفت جهودها لمواجهة الطلب المتوقع على اللحوم خلال الشهر الفضيل مؤكداً جاهزية الشركة في هذا الموضوع، وكذلك الحال بالنسبة لشركة دلمون للدواجن وشركة اليوم والتنمية للدواجن في الوقت الذي تغطي فيه أنواع البدائل أخرى المبردة والمجمدة المستوردة.

أما فيما يخص استعدادات شركات منتجين ومصنعين الطحين والحبوب فهم جاهزون دائماً وخصوصاً في شهر رمضان وكعادتها شركة البحرين لمطاحن الدقيق، ستزود منافذ البيع المختلفة باحتياجاتها من المنتجات التي يقبل عليها المستهلكون في شهر رمضان بشكل لافت كطحين الكباب، وحب الهريس، وخبز الرقاق وغير ذلك من المنتجات الخاصة بسلة رمضان، إلى جانب التزويد اليومي لأكثر من 685 مخبزاً شعبياً وأكثر من 74 مخبزاً أوتوماتيكياً باحتياجاتها من الطحين المدعوم.