TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير الصندوق: 708 ملايين ريال صافي أصول "جدوى ريت الحرمين"

مدير الصندوق: 708 ملايين ريال صافي أصول "جدوى ريت الحرمين"
جانب من حفل إدراج الصندوق بالسوق المالية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الخميس، عن صافي قيمة الأصول (غير المدققة) لصندوق جدوى ريت الحرمين للفترة المنتهية في 31 مارس 2018؛ بناءً على تقرير المقيمين العقاريين المعتمدين للصندوق، وايت كيوبز وفاليوسترات.

وقالت جدوى للاستثمار، في بيان على "تداول"، إن صافي قيمة الأصول بطريقة القيمة العادلة في نهاية الفترة بلغت 707.9 مليون ريال.

وأضافت جدوى للاستثمار، أن صافي قيمة الأصول للوحدة الواحدة بطريقة القيمة العادلة في نهاية الفترة تبلغ 10.73 ريال.

وأشار البيان، إلى أنه تم احتساب سعر الوحدة بطريقة القيمة العادلة بالاعتماد على متوسط القيمة العادلة لعقارات الصندوق المقيمة من قبل مقييمين معتمدين كما في تاريخ 31 مارس 2017.

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة جدوى للاستثمار، في 27 مارس 2017، على  طرح وتسجيل "صندوق جدوى ريت الحرمين" في السوق كصندوق استثمار عقاري متداول.

وقالت شركة جدوى للاستثمار، في أبريل 2017، إنه تم الانتهاء من الطرح العام الأولي لصندوق جدوى ريت الحرمين، بإقبال كبير من خلال 5.5 آلاف مكتتب من المستثمرين الأفراد والشركات بقيمة 4.53 مليار ريال خلال فترة الاكتتاب، بنسبة تغطية لقيمة الطرح بنحو 1.26%. 

وذكرت جدوى للاستثمار، أن الحجم المبدئي لإجمالي وحدات الصندوق يبلغ 660 مليون ريال، تم طرح منها وحدات بقيمة 360 مليون ريال للاكتتاب العام (36 مليون وحدة بالقيمة الأسمية 10 ريالات للوحدة).

وأنهى الصندوق تعاملات الأربعاء على ارتفاع نسبته 0.11%، بمستوى 8.80 ريال.