TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيه.إم.سي" الأمريكية تستهدف حصة 50% من سوق السينما بالسعودية

"إيه.إم.سي" الأمريكية تستهدف حصة 50% من سوق السينما بالسعودية
افتتحت السعودية يوم الأربعاء أول دار للسينما بعد توقف دام 35 عاما

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "إيه إم سي" الأمريكية، آدم آرون، إن الشركة تستهدف الحصول على حصة سوقية تبلغ 50% من سوق السينما بالسعودية.

وأضاف آرون، في مقابلة مع "سي إن بي سي" الأمريكية، أن هذه الحصة يمكن أن تشكل 5 إلى 10% من إيرادات الشركة.

وأكد آرون، أن هناك طلبا كبيرا على السينما في المملكة العربية السعودية.

وتابع: "السعوديون يحبون الأفلام، لكنهم يشاهدونها في المنزل في الوقت الحالي أو يسافرون خارج المملكة لمشاهدتها، أتوقع طلبا مذهلا عليها داخل البلاد بعد إعادتها".

وأشار آرون، إلى أن هناك خطط  لافتتاح 40 مسرحا في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وافتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع، عواد بن صالح العواد، مساء أمس الأربعاء، أول دار عرض سينمائي في المملكة بعد توقف دام أكثر من 35 عاماً.

وحضر الافتتاح عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين وخبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما، بالإضافة إلى آدم آرون، المدير التنفيذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة، بالإضافة إلى شركة أيه إم سي للترفية.

يذكر أنه من المقرر افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي، بأكثر من 2500 شاشة عرض في المملكة، بحلول عام 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل للصندوق وقعت اتفاقية مع شركة إيه أم سي الأمريكية؛ لإدارة دور السينما التابعة لها في المملكة.

وتخطط شركة الترفيه للتطوير والاستثمار مع "إيه أم سي"لإنشاء ما يقارب 30 إلى 40 دار سينما في 15 مدينة داخل المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة تقريباً داخل المملكة بحلول 2030.

بالصور- حفل افتتاح أول دار سينما في السعودية